غلق 19 عيادة ومركز علاج خاص بالدقهلية لتشغيلها بدون ترخيص

 الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية

قرر محافظ الدقهلية د.أيمن مختار، اليوم الأربعاء 16 ديسمبر، غلق 19 منشٱة وعيادة طبية ومعامل تحاليل بعدد من مراكز المحافظة؛ لتشغيلها بدون ترخيص .

اقرا ايضا|محافظ البحيرة يعتمد مواعيد وجداول امتحانات الفصل الدراسي الأول

كانت المنشآت المخالفة بقرى مراكز المنصورة والسنبلاوين وشرببن وبلقاس ومنية النصر ومدينة جمصة وتشمل عيادات باطنة ونساء وتوليد وأسنان وجراحة وجلدية وعلاج طبيعي، ومعامل تحاليل ومعامل للبصريات والنظارات الطبية، وطب طبيعي وروماتيزم وطب رياضي .

جاء قرار المحافظ  بعد اطلاعه على التقرير المقدم من وكيل وزارة الصحة د.سعد مكي، بشٱن المرور الميداني لإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة على منافذ تقديم الخدمة الطبية الخاصة للتأكد من التزامها بالاشتراطات والقواعد المنظمة للعمل فى مثل هذه المنشآت .

 رصد التقرير مخالفة تلك المنشآت التي تقرر غلقها لأحكام القوانين المنظمة لعمل المنشآت الطبية الخاصة ولإدارتها بدون ترخيص ووجود عديد من المخالفات الجسيمة  بها .

 كلف المحافظ، وكيل وزارة الصحة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشيرا لٱهمية تكثيف حملات المرور والتفتيش على كافة المنشآت الطبية الخاصة بنطاق المحافظة حرصا على صحة وحياة المواطنين وكذا تطبيق القانون بكل الحسم والحزم حفاظا على حقوق الدولة والمواطنين .