«الزراعة» تفتتح موسم الصيد بكفر الشيخ | صور

رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية يفتتح موسم الصيد
رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية يفتتح موسم الصيد

 

قام د. صلاح مصيلحى رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية ، نيابة عن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، .بافتتاح موسم الصيد بمزرعة الزاوية السمكية بكفر الشيخ، وذلك في إطار ما تبذله الدولة لتنمية الثروة السمكية.

وتفقد مصيلحي، خلال الزيارة صوب تفريخ أسماك البلطى وتجربة IPRS وحلقة غسيل وفرز الأسماك، مؤكدا أن موسم الصيد بدأ الأسبوع الماضي بمزرعة المنزلة.

وأعرب عن سعادته بزيادة الإنتاج هذا العام عن السنوات السابقة بمزرعة المنزلة، متوقعا أن يزيد الإنتاج هذا الموسم بمزرعة الزاوية أسوة بما تم بمزرعة المنزلة.

وأشار مصيلحي، إلى تعدد أنواع الأسماك بمزرعة الزاوية ومنها أسماك البلطى والقراميط والبياض والمبروك بالإضافة إلى أسماك العائلة البورية وجميعها صالحة للاستزراع فى المياة العذبة.

كما تفقد مصيلحي، محطة تحضين الخشعة وأثنى على العمل بالمحطة وما تم من تطوير خلال الفترة السابقة، موضحا أن المحطة بها 12حوض جاهزين للصيد، ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير المطلوبة بالمحطة لتحويلها لمزرعة نموذجية.

وقام رئيس هيئة الثروة السمكية، أيضا بزيارة بحيرة البرلس وتابع أعمال التطوير وازالة الحشائش والنباتات المائية بها وتفقد بعض المناطق مثل البركة الغربية ومنطقة النقعة والهوكسة بالاضافة لقناة برمبال.

وشهد افتتاح موسم الصيد بمزرعة الزاوية د. أحمد سنى مدير عام المزارع والمهندس عيد بسيونى رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ والمهندس يونس عبد الحميد مدير إدارة الانتاج والتشغيل والمهندس حسن بدير مدير مزرعة الزاوية والدكتور عبد العظيم محمد مدير محطة تحضين الخشعة.

 

 

إقرأ أيضاً|

«القصير» و«لوبين لوي» يبحثان دعم التعاون الزراعي بين مصر ومالاوي

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي