الجمارك: حريق مخزن الإسكندرية لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح أو المعدات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، إن هذا المخزن الذى تعرض للحريق، يخضع للتطوير، وكان يضم بضائع عامة، ومهملة، ومستحضرات تجميل، وغيرها، ولم يتضمن أى مواد خطرة.

وأضاف رئيس المصلحة، في تصريحات صحفية اليوم، أن الحريق لم يسفر عن أى خسائر فى الأرواح أو المعدات، ولم ينتج عنه أى انفجارات.

وأوضح أن هناك وحدة تتبعه مباشرة؛ لمتابعة شئون «المهمل» بشكل يومي، تتولى رصد موقف حاويات المواد الخطرة ورواكد «المهمل» بالموانئ والمخازن الجمركية، وآليات التصرف فيها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة التخلص منها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، بما يُسهم في تسهيل إجراءات التصرف في هذه الحاويات ويمنع تكدسها بالموانئ والمنافذ الجمركية.

وتفقد السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، أمس الثلاثاء، آثار الحريق الذي اندلع في مبنى مخزن روما بـميناء الإسكندرية، مساء أمس الإثنين، وتمت السيطرة عليه في ساعة متأخرة من صباح أمس .

وكلف السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، لجنة من المختصين بجمارك الإسكندرية، بالانتقال إلى مقر الحادث ومتابعة التطورات والتعاون والتنسيق مع الدفاع المدني وأجهزة هيئة ميناء الإسكندرية والجهات المعنية للسيطرة على الحريق وتقليل الخسائر والقيام بحصرها.

وأثنى رئيس مصلحة الجمارك، خلال زيارته لموقع الحريق، على الجهود العظيمة التي بذلها رجال الدفاع المدني والقوات البحرية في سبيل السيطرة على الحريق والمحافظة على الأرواح وسط الظروف الجوية السيئة بالأمس.

كما وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة آثار الحريق وموافاته بتقرير عاجل وشامل حول الأضرار الملحقة لسرعة معالجتها واستعادة العمل بالمخازن، وضمان عدم تكرار مثل تلك الحوادث.

وقال رئيس مصلحة الجمارك، إن المخزن الذي نشب فيه الحريق مبنى قديم مكون من دور أرضي وأربع طوابق على مساحة 1300 م2 تقريبًا بالمنطقة الثانية بميناء الاسكندرية، ويخضع للتطوير في الوقت الحالي، ويحتوي المخزن على كمية من المهملات والرواكد الخاصة بالتنازلات والمضبوطات من الأقمشة والملابس والبطاطين والسجائر والتبغ وقطع غيار السيارات ومستحضرات التجميل والهواتف المحمولة والبضائع الأخرى، ولا يحتوي على أي مواد خطرة.