«معابر الموت» تحصد أرواح «الغلابة» بالبدرشين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعددت وقائع ضحايا المزلقانات في مراكز العياط والبدرشين والحوامدية، جنوب محافظة الجيزة، حتى أننا نسمع بين يوم وآخر عن سقوط ضحية جديدة أثناء مروره لمزلقان السكة الحديد، صدمه القطار ولقي مصرعه، وذلك بسبب مرور عشرات المواطنون، عبر المزلقانات غير الشرعية بأسوار السكك الحديدية والمعروفة بـ"معابر الموت".

 

في هذا التقرير نرصد عدد من حوادث ضحايا المزلقانات في العياط والبدرشين والحوامدية:

«الطفلة سلمى»


في يوم الإثنين الموافق 14 ديسمبر من الشهر الحالي، لقيت طفلة مصرعها تحت عجلات قطار السكة الحديد بـ«مدينة العياط» أثناء عبورها شريط السكة الحديد والقطار قادم نحوها تم إخطار اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة أمر بتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.


تلقى اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارا من العميد أحمد الوتيدي رئيس مباحث قطاع الجنوب يفيد بمصرع طفلة تحت عجلات القطار.


وعلى الفور انتقل العقيد محمد عبد الشكور مفتش مباحث قطاع الجنوب وتبين أن القطار أطاح بطفلة أثناء عبورها شريط السكة الحديد مما أدى لمصرعها وتحولت جثتها لأشلاء.

اقرأ أيضا|أسماء الضحايا في حادث قطار العياط ..وعامل المزلقان يسلم نفسه


وكشفت التحريات الأولية للمقدم محمد إدريس رئيس مباحث العياط أن الطفلة تدعى سلمى. أ 13 سنة وأن القطار دهسها لحظة عبورها القضبان مما أدى لمصرعها على الفور، وعدم وجود شبهة جنائية في الحادث.


«صابر» 26 سنة


وفي 10 ديسمبر من الشهر الحالي لقي، صابر رجب الصعيدى، ٢٦ سنة، عامل، الذي لقي مصرعه، على قضبان السكة الحديد  بدائرة مركز شرطة البدرشين، في الجيزة.


البداية عندما تلقت، غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد مصرع أحد الأشخاص من قرية ابورجوان، صدمه قطار فى البدرشين أثناء مروره المزلقان.


على الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وبإجراء التحريات تبين أن شاب مقيم بقرية ابورجوان بالبدرشين، صدمه قطار،خلال عبوره السكة الحديد، مما أسفر عن مصرعه فى الحال.


«ضحية مزلقان العياط»


وفي نهاية شهر سبتمبر الماضي، لقي شاب مصرعه، حيث صدمه قطار بمنطقة العياط جنوب الجيزة، أثناء عبوره السكة الحديد ، وتم تحرير محضر، وتولت النيابة العامة التحقيق.


وتلقت شرطة مباحث الجيزة بلاغًا من الأهالي بمصرع شخص، بعد أن صدمه قطار، فانتقل ضباط مباحث القسم إلى مكان البلاغ، وتم الاستماع إلى أقوال شهود عيان لتأكيد عدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث.