كل ما تريد معرفته عن Instagram Reels

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حصل تطبيق إنستجرام، مؤخرًا على ميزة Reels، هى منافسة لتطبيق تيك توك، حيث يمكن إنشاء مقاطع الفيديو القصيرة بأقصي مدة لا تتعدي الـ 15 ثانية.

ما هى ميزة Reels  في إنستجرام

هى طريقة جديدة لإنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة على إنستجرام وتتيح للمستخدم مشاركة وإعداد مقاطع فيديو لا يتعدى طولها 15 ثانية.

 

تتيح الميزة إمكانية إضافة الأصوات والتأثيرات إلى مقاطع الفيديو ومشاركتها إما مع دائرة الأصدقاء والمتابعين أو على نطاق أوسع على منصة إنستجرام لتظهر في تبويب اكتشف Explore لتكون متاحة لكافة مستخدمي إنستجرام.

 

كيف تنشىء Instagram Reels ؟

 

- افتح تطبيق إنستجرام  

 

- اضغط على أيقونة الكاميرا فى أعلى يسار الشاشة.

 

- فى الجزء السفلى من الشاشة، اضغط على "Reels" على يمين "Live" و "Story".

 

- تحقق من المجموعة الواسعة من التأثيرات المتاحة على الجانب الأيسر من الشاشة، فعلى سبيل المثال، اضغط على زر "الصوت" لاختيار أغنية لاستخدامها كموسيقى تصويرية للمقطع، وبعد اختيار أغنية، يمكنك اختيار جزء الأغنية الذى تريد استخدامه، ويمكن أيضًا إضافة تأثيرات بصرية وتغيير سرعة تشغيل مقطع وغير ذلك.

 

- لتسجيل المقطع، هناك ثلاث طرق للتسجيل وهم، اضغط مع الاستمرار على زر "تسجيل"، وعند ترك الزر، يتوقف التسجيل، أو  اضغط على زر "تسجيل"، وإذا قمت بالضغط فوق الزر وتركته بسرعة، فسيستمر فى التسجيل - اضغط مرة أخرى لإيقاف التسجيل، أو اضغط على زر المؤقت على الجانب الأيسر من الشاشة واختر مدة التسجيل، ثم اضغط على "ضبط المؤقت"، وعندما تضغط على زر "تسجيل"، سترى عدًا تنازليًا وسيسجل التطبيق بعد ذلك الوقت الذى حددته.

 

- بعد اختيار طريقه التسجيل، اضغط على السهم الأيمن لمعاينة الفيديو الخاص بك، إذا كنت راضيًا عن النتيجة، فاضغط فوق السهم الأيمن مرة أخرى.

 

- فى صفحة "مشاركة" ، أدخل تعليقًا ثم اضغط على "مشاركة" لنشره.

اقرأ أيضا| هل ينفصل «فيس بوك» عن «إنستجرام» و«واتساب» ؟