الأرصاد الجوية توضح خريطة الأمطار خلال الـ 72 ساعة القادمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن خريطة الأمطار والظواهر الجوية المتوقعة لمدة 72 ساعة القادمة بداية من اليوم الأربعاء 16 ديسمبر وتستمر إلى الجمعة 18 ديسمبر.

 

الأربعاء
من المتوقع  أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من ( كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد - الشرقية - الاسماعيلية - السويس العريش - رفح ) وأمطار متوسطة على مناطق من الاسكندرية - مطروح - البحيرة - الغربية - المنوفية - رأس سدر - نخل - كاترين ) .

 

كما توقع خبراء الأرصاد أمطار متوسطة  على مناطق من القاهرة الكبرى وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد ( الفيوم - بني سويف - المنيا ).


كما توقع خبراء الأرصاد نشاط رياح  على مناطق من السواحل الشمالية ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

 

الخميس
توقع خبراء الأرصاد أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية ( رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح )  وأمطار خفيفة  على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية ( مطروح - الاسكندرية ) و فرص أمطار خفيفة ( 30 % تقريبا ) على مناطق من القاهرة الكبرى و فرص أمطار خفيفة ( 40 % تقريبا ) على مناطق من الوجه البحري.

 

وتوقع خبراء الأرصاد شبورة مائية صباحًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد .

 

الجمعة
هناك فرص أمطار خفيفة ( 30 % تقريبًا ) على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية - مطروح - رشيد - بلطيم بورسعيد - العريش - رفح ) و فرص أمطار خفيفة ( 30 % تقريبًا ) على مناطق من شمال الوجه البحري .


وشبورة مائية صباحًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.


اقرأ أيضا : انتشار سيارات المرور على الطرق السريعة والمحاور لمواجهة الطقس السيء
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي