«جس النبض».. بداية قوية لأصحاب اللقب وانطلاقة جديدة لـ«الزمالك»

الدوري المصري المتتاز
الدوري المصري المتتاز

إصرار الاتحاد يضرب «طموح بيراميدز» .. و«الوافدين» الجدد فى الصورة

 

انتهت مباريات الجولة الأولى من النسخة الـ62 للدورى الممتاز بإقامة 9 مباريات على 8 ملاعب مختلفة على مدار 4 أيام متتالية «الجمعة والسبت والأحد والاثنين» وانتهت 5 مباريات بنتيجة الفوز مقابل 4 تعادلات  وأحرز الفريق خلالهم 18 هدفًا بمعدل هدفين فى المباراة وكان التفوق ملحوظ للضيوف عقب تحقيق الفوز فى 3 مباريات فضلا عن إحراز 10 أهداف .


وبالمقارنة مع الجولة الأولى من الموسم الماضى نجد أن الجولة الأولى فى الموسم الماضى تتوقف على الجولة الحالية نظرًا لتحقيق الأندية 8 انتصارات خلال الموسم الماضى فضلًا عن إحراز 19 هدفًا، ورغم ذلك إلا أن المنافسة المتوقعة هذا الموسم تبدو ساخنة نظرًا لقوة جميع الأندية وهو ما ظهر خلال الجولة الأولى .

 

حضور قوى

باتت مباراة الأهلي ومصر المقاصة هى الأعلى تهديف خلال المباريات بإحراز 4 أهداف؛ حيث بدأ أصحاب اللقاء فى المنافسة على النسخة 62 بقوة ونجح الأهلى بقيادة بيتسو موسيمانى فى تحقيق الفوز على مصر المقاصة ب 3 أهداف مقابل هدف  لينجح الأهلى فى احتلال الصدارة مبكرًا بفارق الأهداف مع 4 أندية وهم الزمالك وسيراميكا والاتحاد السكندرى وأسوان .

 

مصالحة بيضاء

نجح نادى الزمالك بقيادة باتشيكو فى مصالحة جماهيره بالفوز على فريق المقاولون فى بداية مشوار الموسم الجديد عقب الإخفاق الذى شهده الفريق خلال منافسات الموسم الماضي وأحرز الزمالك هدفين فى شباك المقاصة ليحصد أول 3 نقاط له بالمسابقة ليعلن تواجد فى المنافسة على اللقب من البداية .

 

مفاجأة  سكندرية

باتت مواجهة الاتحاد وبيراميدز هى أقوى مفاجآت الجولة بعدما نجح الاتحاد بقيادة حسام حسن فى خطف 3 نقاط مهمة من بيراميدز بقيادة للأرجنتيني رودلفو أروابارينا؛ حيث انتهت المباراة بنتيجة 2/ 1 لصالح زعيم الثغر . ورغم مشاركة أغلب صفقات بيراميدز الجديدة إلا أن الفريق السكندرى نجح فى خطف المباراة .

 

ويعد حسام حسن هو المدرب المحلى الوحيد الذى نجح فى تحقيق الفوز خلال الجولة الأولى أمام قيادة أجنبية؛ حيث نجح حسن فى إدارة المباراة إضافة إلى تألق اللاعبين وعلى رأسهم عمار حمدى الذى نجح فى إحراز هدفًا بمهارة عالية .

 

بداية المشوار .. ورقم طريف

نجح فريق أسوان بقيادة سامى الشيشينى فى التفوق على فريق إنبى بقيادة حلمى طولان لينجح أسوان فى حصد 3 نقاط على حساب الفريق البترولى بهدف نظيف؛ حيث نجح أبناء الجنوب فى تحقيق الفوز بأول مباراة لهم ليتفوقوا على ما حدث خلال الموسم الماضى خاصة أن الفريق لم يحقق أول فوز إلا بالجولة الرابعة للمسابقة، والطريف أن الفوز كان على حساب إنبى وبنفس النتيجة .

 

فى المقابل لم يعرف إنبي طعم الفوز في المباراة الأولى له بالدوري المصري للموسم الرابع على التوالي.

 

 

رسالة الوافدين

رفع الوافدين الجدد شعار الانتصارات بالجولة الأولى بتحقيق سيراميكا الفوز الأول فى تاريخ النادى فى المشاركة الأولى له بالدوري الممتاز؛ حيث نجح الفريق بقيادة هيثم شعبان فى التوفق على الإنتاج الحربى بقيادة مختار مختار وانتهت المباراة بثنائية نظيفة ليحصد سيراميكا 3 نقاط غالية فى بداية المشاور ليؤكد بأنه يرغب فى أن يكون منافس قوى هذا الموسم عقب تدعيم الفريق بصفقات مميزة .

 

كما رفع فريقى البنك الأهلى وغزل المحلة شعار لا للهزيمة خلال مواجهتهم أمام كل من وادى دجله وسموحة؛  حيث نجح البنك الأهلى فى خطف نقطة غالية أمام دجله بالتعادل 1/1 ليحصد النقطة الأولى له بهدف قاتل؛ حيث دعم أيضًا البنك الأهلى صفوفه بعدد كبير من اللاعبين لرغبته فى الظهور بقوه فى البطولة .

ونجح غزل المحلة فى خطف تعادل ثمين أيضًا أمام سموحه بقيادة أحمد سامى بالتعادل 1/1 ورغم غياب خالد عيد المدير الفنى للصاعد مؤخرًا للممتاز إلا أن طارق غيدة المدرب العام نجح فى قيادة الفريق لاقتناص نقطة ثمينة فى بداية مشوار الفريق.

 

ديربى الجولة «سلبى »

شهدت الجولة الأولى مباراة ديربى وحيدة بين المصرى البورسعيدى بقيادة على ماهر والإسماعيلى بقيادة البرازيلى ريكاردو وانتهت المباراة « ديربى القناة » سلبيًا دون أهداف؛ حيث يعد هو التعادل السلبى الوحيد بين مباريات الجولة، ويسعى الثنائى فى تواجد قوى هذا الموسم عقب البداية الغير جيدة التى ظهر بها الثنائى فى الموسم الماضى .

 

 

رقم السعيد

نجح عبد الله السعيد لاعب بيراميدز في معادلة رقم محمود الخطيب لاعب النادي الأهلي السابق ورئيسه الحالي في مسابقة الدوري الممتاز.ونجح عبد الله السعيد في تسجيل هدف بيراميدز الأول فى شباك الاتحاد السكندري، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 109 هدفاً في مسابقة الدوري ليعادل رقم الخطيب  .

 

طرد رمضان
حالة طرد وحيدة شهدتها مباريات الجولة برمضان صبحى لاعب بيراميدز بعد اعتراض اللاعب على الحكم محمد الصباحي  وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية للاعب عقب نهاية المباراة، ويغيب لاعب بيراميدز عن مباراة فريقه المهمة أمام الزمالك بالجولة الثانية .