طريقة عمل «كيكة» الشاي بـ«الزبيب»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعتبر الكيك من الحلويات  التى لا غنى عن وجودها بصفة دائمة فى المنزل حيث يحبها ويفضلها كل أفراد الأسرة فمن منا لا يعشق تناول الكيك ويقوم بتناولها فى الصباح مع كوبا من الشاى كوجبة إفطار أو عشاء خفيفة أو يمكن تناولها على مدار اليوم باعتبارها سناك خفيف ولذيذ.

 

مقادير إعداد كيك الشاى بالزبيب
ذرة ملح
كوب سكر
كوب حليب
ربع كوب زيت
ربع كوب زبدة
معلقة كبيرة خل
اثنان كوب دقيق
ثلاث بيضات أحمر
معلقة كبيرة بيكنج بودر
معلقة صغيرة فانيليا سائلة

 

مقادير حشو الكيك
كوب زبيب
كوب عين جمل
معلقتين كبيرتين دقيق

 

 

طريقة تحضير إعداد كيك الشاى بالزبيب
تجهيز خليط المكونات الجافة وخليط المكسرات
أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به اثنان كوب من الدقيق المنخول جيداً وملعقة كبيرة من البيكنج بودر ونقلب المكونات مع بعضها حتى تختلط تماماً.

 

ثانياً: نحضر إناء عميق ونضع به كوب من الزبيب وعين الجمل المقطع قطع متوسطة الحجم ويضاف لهم ملعقة كبيرة من الدقيق وإضافة الدقيق هنا بهدف تبطين المكسرات حيث عند وضعها على وجه الكيك تظل مكانها دون أن تنزلق بالخليط ثم نقلب المكونات مع الدقيق حتى يتجانسوا تماماً

 

إعداد وتحضير الخليط السائل
أولاً: نقوم بإحضار ثلاث بيضات من البيض الأحمر وملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة ونقوم بالخفق باستخدام المضرب الكهربائى أو اليدوى أو الخلاط حسب المتاح لكِ سيدتى ونخفق جيداً.

 

ثانياً: نضف كوب من السكر ونخفقه مع خليط البيض حتى يذوب السكر تماماً ويصبح الخليط لونه أصفر فاتح.

 

ثالثاً: نقوم بإضافة ربع كوب لكلاً من الزيت والزبدة لخليط البيض ونخفق جيداً حتى يتجانس الزيت والزبدة مع خليط البيض.

 

رابعاً: نضف كوب من الحليب مع ملعقة كبيرة خل وذرة من الملح ونخفق المكونات مع خليط البيض حتى يتجانسوا تماماً والآن أصبح خليط المكونات السائلة جاهزاً.

 

تحضير خليط كيك الشاى وخبزها بالفرن
أولاً: نقوم بوضع الخليط الجاف للدقيق على الخليط السائل للبيض ونقلب كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج المكونات وتصبح ذات قوام سميك قليلاً ثم نضف نصف كمية المكسرات ونقلب برفق.

 

ثانياً: نقوم بإحضار إناء الإنجلش كيك ونقوم بدهنه بالزبدة وتوزيعها جيداً بإستخدام فرشاة سيليكون ثم يبطن بالدقيق ثم نقوم بإضافة خليط الكيك ونضع على الوجه النصف الآخر من المكسرات.

 

ثالثاً: نقوم بوضع الإناء فى فرن مشغل مسبقا على درجة حرارة ١٨٠ على الرف الأوسط ونتركها حتى تنضج وتأخذ لوناً مميزا ونتركها لمدة أربعين دقيقة.

 

اقرأ أيضا

طليقة أغنى رجل في العالم تتبرع بأكثر من 4 مليارات دولار