محافظة الإسماعيلية في 24 ساعة

محافظة الإسماعيلية
محافظة الإسماعيلية

سجلت محافظة الإسماعيلية سلسلة من الأحداث الهامة، التي فرضت نفسها على الساحة خلال الـ24 ساعة الماضية، لعل أبرزها إعلان كشوف المرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية بـجامعة القناة ، وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة كالتالي ..


طالب جامعة القناة يفوز بفضية رمى الرمح ببطولة الجمهورية لألعاب القوى


أعلن الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس حصول اللاعب بهاء شريف خليل محمد الطالب بالمستوى الأول بكلية التربية الرياضية على المركز الثانى والميدالية الفضية فى بطولة الجمهورية للدرجة الأولى لألعاب القوى.


وأشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الطالب حصل علي الميدالية في منافسات رمى الرمح بمسافة 77.29متر.

وحرص الدكتور ماجد العزازي عميد كلية التربية الرياضية على تقديم التهنئة للطالب، مشيرًا إلى أن كلية التربية الرياضية مصنع للأبطال فى كافة المحافل الرياضية التى يشاركون بها.

تستمر 3 أشهر.. محافظ الإسماعيلية يوافق على خطة تطوير حي ثالث


وافق اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، على الخطة الشاملة لحي ثالث لتكثيف العمل، وتبدأ الخطة في 18 ديسمبر القادم وتستمر لمده 3 أشهر كاملة، وتشمل بنود صناديق القمامة والأراضي الفضاء، وتعديل نقط جمع القمامة والإنارة، وترميم البلدورات ومكافحة الحشرات والتعقيم.


وقال العميد عادل الألفي رئيس الحي، إن الخطة تأتي بناء على توجيهات المحافظ بعد انتهاء تنفيذ الخطط الأساسية وقصيرة المدى وعرض نتائجها على المحافظ، ومشكلات العمل التي ظهرت الفترة الماضية لتلافيها.

وتتضمن الخطة الجديدة وبناء على رؤية المحافظ، رفع عدد فترات العمل لـ3 بدلا من 2 خلال يومين في الأسبوع، بعد حساب قوة العمالة والمعدات وأوقات الصيانة الضرورية بمعدل 24 يومًا خلال الأشهر المستهدفة.

جامعة القناة تفحص طعون انتخابات اتحاد الطلاب والكشوف النهائية غدا


أعلن الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، أن اليوم ١٥ ديسمبر فحص الطعون على المرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية وغدا ١٦ ديسمبر إعلان الكشوف النهائية.

وطالب رئيس الجامعة التنسيق والتكامل بين اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات واللجان المنبثقه منها بالكليات.

عقد الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس اللجنة العليا للإشراف على انتخابات اتحاد الطلاب، إجتماعا مع منسقى الانشطة الطلابية بالكليات بحضور الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية وعضو اللجنة العليا للإشراف على انتخابات اتحاد الطلاب.

حيث قدم نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب الشكر لهم على الجهد الملحوظ فى متابعة سير العملية الانتخابيه داخل كلياتهم والالتزام التام بالاجراءات الاحترازية داخل اللجان مؤكدا أن عملية تلقى الطعون أنتهت أمس الأثنين الموافق ١٤ ديسمبر فى تمام الساعة الثالثة عصرا لتبدأ فحص الطعون اليوم الثلاثاء الموافق ١٥ ديسمبر حتى الساعة الثانية عشر ظهرا.

جامعة القناة تقر الخطة الاستراتيجية لقطاع التعليم والطلاب


أكد الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعة قناة السويس، أن هناك العديد من الأهداف الإستراتيجية التي تطمح الجامعة لتحقيقها سواء تعليمية،بحثية، ميدانية ومجتمعية،تماشياً مع خطة الدولة المصرية لتطوير التعليم العالى والبحث العلمى «رؤية مصر ٢٠٣٠» وذلك لوضع أهداف تتفق مع رؤية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس فريق إعداد الخطة الاستراتيجية إن هذة الخطة تعد الثانية لجامعة قناة السويس بهدف بناء كفاءات بشرية متميزة من خلال برامج تعليمية وبحث علمي تطبيقي موجه لخدمة المجتمع وريادة الأعمال باستخدام التحول الرقمي لتنمية الاقتصاد المعرفي فى إطار من القيم والأخلاق لبناء شخصية الطالب المصرى المهنية والابتكارية.

افتتاح غرفة «الداتا سنتر» بالمستشفى التعليمي بجامعة القناة


أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس أن الدولة تولي أهتمام كبيرًا خلال المرحلة الحالية لمشروعات التحول الرقمي بكافة المجالات فهى من ناحية تواكب التطور العالمي في هذا المجال، ولكونها تسهل وتسرع عملية تقديم الخدمات للمواطنين.


وذلك بناءا على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بسرعة تنفيذ مشروعات التحول الرقمى بالجامعات المصرية، ورقمنة المستشفيات الجامعية.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الجامعة اليوم الثلاثاء الموافق ١٥ ديسمبر لعملية رفع كفاءة غرفة الداتا سنتر بالمستشفى التعليمى ورفع كفاءة شبكة المستشفى.

تأجيل محاكمة 17 شخصا متهمين بخطف رجل أعمال بالإسماعيلية


قررت محكمة جنايات الإسماعيلية الدائرة الثانية  برئاسة المستشار محمد نصر الدين بركات وعضوية المستشارين محى الدين اسماعيل  ومحمد الصواف ومحمود مجدى وأمانة سر محمد عبدالستار ومحمد العجوز، تأجيل محاكمة 17 متهما بخطف رجل الأعمال والمقاول أشرف النادى من على أحد المقاهى الشعبية بالاسماعيلية والمطالبة بفدية مالية مقابل إطلاق سراحه إلى جلسة 9 فبراير المقبل لاستكمال المرافعة وتنفيذ طلبات المحامين فى القضية .

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا من اللواء مدير مباحث الإسماعيلية مفاده قيام مجموعة مسلحة تضم 6 أشخاص يستقلون سيارتين بخطف رجل الأعمال والمقاول اشرف النادى  38 عاما صاحب شركة مقاولات من على أحد المقاهى الشعبية بدائرة قسم ثان الإسماعيلية وفروا هاربين.

بروتوكول تعاون بين هيئة قناة السويس و«بنك مصر» لتطوير خدمات أجور العاملين


شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ومحمد محمود الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، اليوم الثلاثاء، توقيع بروتوكول للتعاون المشترك لتطوير خدمات صرف أجور العاملين بالهيئة، وذلك بـمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.


ويهدف الاتفاق إلى تطوير منظومة تحويل أجور العاملين بالهيئة على نظام حسابات المرتبات للتيسير على العاملين، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتعميم هذه الخدمات على المصالح الحكومية المختلفة، لتحقيق أهداف الشمول المالي والمضي قدما في خطة التحول الرقمي.

اقرأ أيضا|بروتوكول تعاون بين هيئة قناة السويس و«بنك مصر» لتطوير خدمات أجور العاملين