والمزارعين يطالبون بدعم فني اكبر للقضاء علي المشكله التي بدأت تتفاقم 

إصابة النخيل بسوسة النخيل الحمراء بالوادي الجديد

سوسة النخيل
سوسة النخيل

رصدت بوابة اخبار اليوم مشكلة تفاقم الإصابات بسوسة النخيل بمحافظة الوادي الجديد حيث انتشرت الإصابات بصفة اساسية في كلا من مدينتي الخارجة وقراها ومدينة الداخلة وقراها.

ومن جانبه أوضح مدير محطة البحوث الزراعية بالوادي الجديد د. صلاح جميل، بأن محطة البحوث تكثف من جهودها بالتعاون مع مديرية الزراعة من أجل محاصرة الإصابات من خلال إجراء عمليات تثقيف معلوماتي للمزارعين حول كيفية اكتشاف الاصابات بسوسة النخيل وأهم الأماكن التي توجد بها الإصابات في النخلة.


ومن جانبها اكدت د مني طه الباحث بمحطة البحوث الاقليمية بمدينة الخارجة، بأن محصول البلح هو المحصول الأول والاستراتيجي للمزارعين حيث يوجد 2 مليون نخله تحتاج الي رعاية من المزارع قبل المسؤول.

وأوضحت أن الإصابات تتجدد نتيجة عدم المقاومة الجماعية في زمام زراعات النخيل.
كما اوضح المهندس عبد الرحيم عبد النبي، خبير مكافحة إصابات سوسة النخيل بالوادي الجديد، علماً بأن معظم الإصابات التي تنتشر بدائرة المحافظة تكون في المناطق الرخوة بالنخلة وبمنطقة الجزع وبالقرب من الجذرحيث تفضل سوسة النخيل العيش في المناطق الرطبة المشبعة بالمياه .


«بوابة اخبار اليوم» ألتقت مع عدد من المزارعين في حقول منطقة الشركه 43 حيث يقول محمد علي أن الإصابات بالموقع كثيره ولجئنا إلى محطة البحوث الزراعية من أجل تنفيذ دورات تدريبية للمزارعين لمدهم بالمعلومات الكثيفة حول طبيعة حشرة سوسة النخيل.

اقرأ أيضا|أهمية الرياضية في الوقاية من كورونا... ندوة تثقيفية بآداب الوادي الجديد

سوسة النخل