«الداخلية» تكشف قضايا غسيل أموال بـ148 مليون جنيه.. فيديو وصور 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جهود لا تتوقف، من جانب أجهزة وزارة الداخلية، لملاحقة الخارجين على القانون، وذلك بمختلف المستويات، لا سيما جرائم غسيل الأموال، والإتجار غير المشروع في المواد المخدرة والأسلحة بمختلف أنواعها. 

وأعد قطاع الإعلام والعلاقات بالوزارة، مقطع فيديو يكشف جهود الإدارة العامة لمباحث مكافحة جرائم التهرب الضريبي والرسوم، في كشف تفاصيل، قيام الممثل القانوني لإحدى الشركات التجارية، بإخفاء مبلغ 113 مليون جنيه، للتهرب من الضرائب. 

كما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، من ضبط تشكيل عصابى، حاول غسل 35 مليون جنيه، من تجارة المخدرات، عن طريق شراء عقارات وسيارات، وإقامة مشروعات تجارية، وإجراء عمليات سحب وإيداع بالبنوك، لاسباغ تلك الأموال السبغة الشرعية. 

وكشف قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع مديرية أمن بني سويف، عن تشكيل عصابى، تخصص نشاطه الإجرامى فى تزوير المحررات الرسمية، لتمكين بعض الأشخاص ممن لديهم موانع قانونية، استخراجها مقابل مبالغ مالية. 

وعثرت القوات بحوزة المتهمين، على مبالغ مالية وجوازات سفر، خاصة بعدد من الأشخاص، وأكلاشيهات وعدد من ملصقات التأشيرات الخاصة بدولة عربية. 

وتواصل الأجهزة الأمنية، جهودها في ملاحقة وتتبع كافة أشكال الخروج على القانون، لتحقيق الانضباط الأمني، وإحكام السيطرة الأمنية، في إطار القانون. 

اقرأ أيضا| حبس 6 عراقيين بتهمة الاتجار في مخدر الآيس في إمبابة

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي