وحدة نجع القزاز الصحية بدون أطباء

مدخل الوحدة الصحية
مدخل الوحدة الصحية

 

أرسل المواطن محمد عبد المحسن محمد شكوى لخدمة واتس آب بوابة أخبار اليوم بسبب عدم توفير أطباء بالوحدة الصحية بقرية نجع القزاز، بمركز أبو تشت التابع لمحافظة قنا.

وأوضح المواطن في رسالته أنه تم استلام مبني الوحدة الصحية بقرية نجع القزاز في شهر مايو ٢٠١٨، ويوجد بالوحدة عيادة باطنة وأطفال عيادة نساء وتنظيم أسرة عيادة أسنان عيادة عيون ورمد معمل تحاليل كامل ولكن حتي الآن لم يتم توفير أاطباء لهذة العيادات 

شاهد ايضا : محافظ قنا يأمر بتوفير سيارة لنقل طفل إلى مستشفى أبوتشت العام 
وأكد المواطن أن الوحدة الصحية حتى الآن بدون أطباء وكذلك لا يوجد ختم نسر لإضافة المواليد والوفيات وكذلك تطعيم الاطفال وتحتاج إلى عزل وبائي هل يعقل ذلك ؟

 

وأضاف المواطن أن عدم جاهزية الوحدة الصحية تجعل أهالي القرية من كبار السن والمرضى يتحملون عناء ومشقة الطريق للوصول إلى أقرب مستشفى للقرية والتي تبعد عن القريه 2 كم. 

وأنهى المواطن رسالته بأن الوحدة سوف تخدم مناطق متعددة منها ( قرية نجع القزاز- العمارات السكانية شرقي القرية  -  نجع ذيدان- نجع مريعز- نجع العرب - نجع فاطمة - نجع أبوزهرة - الخلابصة) أي ما يقرب من  20000 عشرين ألف نسمة  
وطالب المواطن الجهات المعنية بسرعة توفير أطباء لتشغيل الوحدة الصحية. 


وتستقبل «بوابة أخبار اليوم» إبداعات القراء الأدبية والفنية ومقترحاتهم وشكواهم، على صفحة فيسبوك «بوابة أخبار اليوم»، إلى جانب الرقم المخصص للخدمة على تطبيق التواصل الاجتماعي «واتس آب» 01200000991.