وزير الزراعة يتفقد معهد الامصال واللقاحات البيطرية.. صور

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بجولة في معهد الامصال واللقاحات البيطرية التابع لوزارة الزراعة

يرافقه د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور محمد سعد مدير معهد بحوث الامصال واللقاحات البيطرية.

حيث تفقد الوزير، أقسام انتاج لقاحات حيوانات المزرعة واللقاحات السيادية مثل لقاح الحمي القلاعية ولقاح حمي الوادي المتصدع وتم تفقد الوحدات الانتاجية المختلفة وكذلك وحدات انتاح لقاحات إنفلونزا الطيور.

وأشاد القصير، بإدارة المعهد والباحثين فيه وحثهم على إجراء مزيد من الأبحاث التطبيقية لزيادة وتطوير الإنتاج من اللقاحات البيطرية.

وقال القصير، إن معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة يعد صرحًا عظيمًا وقلعة صناعة اللقاحات في مصر والشرق الأوسط، ومن أعرق المعاهد البحثية المتخصصة منذ عام ١٩٠٣ في مجال بحوث وانتاج اللقاحات والأمصال والمواد المشخصة لوقاية الحيوانات والدواجن من الأمراض الوافدة والمتوطنة فهو معهد بحثي تطبيقي يساهم في تنمية الثروة الحيوانية والداجنة من خلال السيطرة على الأمراض حيث ساهم سابقًا في القضاء على مرض طاعون الخيل والطاعون البقري.

جدير بالذكر أن معامل معهد الامصال واللقاحات البيطرية مجهزة بأحدث الاجهزة ذات المواصفات العالمية BSL3 -BSL2 ..والمعهد حاصل على شهادات الإعتماد الدولية من الإيجاك وهي شهادة الأيزو ٩٠٠١ والأيزو ١٧٠٢٥ وشهادة ممارسات التصنيع الجيد.

إقرأ أيضاً

 

«الزراعة» تعلن عن19 منفذاً لبيع الأمصال بأسعار مخفضة فى 17 محافظة