جولة لطلاب المدارس بمتحف أعلام الدقهلية ضمن مبادرة «اعرف بلدك»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام وفد من طلاب المدارس الإعدادية  بمحافظة الدقهلية بزيارة متحف أعلام المحافظة  وحضور لقاء تثقيفي عن تاريخ المحافظة وأعلامها .

جاء ذلك في إطار المبادرة التي أطلقها المحافظ الدكتور أيمن مختار تحت شعار «اعرف بلدك» والتي تستهدف غرس الانتماء في نفوس النشئ من تلاميذ المدارس من أبناء المحافظة.

وكلف المحافظ، الدكتورة هدى بلاط مدير عام التنمية البشرية بديوان عام المحافظة وفريق العمل معها باصطحاب وفد تلاميذ من المرحلة الاعدادية لزيارة متحف أعلام الدقهلية  وحضور لقاءا تثقيفيا عن المحافظة.

وأكدت مدير عام التنمية البشرية، أنه  تم التنسيق مع المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم ووضع خطه شاملة لتنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة والتي تستهدف تلاميذ المدارس بالمحافظة  من سن 11وحتي 18 سنة.

 وأكد المحافظ، أن برنامج المبادرة الأسبوعي يتضمن تعريف أبنائنا من تلاميذ وطلاب المدارس بالتاريخ العريق لمحافظتهم ودورها في الانتصارات على مر العصور وموقعها الفريد بين المحافظات وكذلك مناطقها السياحية والأثرية هذا بالإضافة إلى الأعلام من أبناء الدقهلية وكان لهم دورهم وتأثيرهم في كافة مجالات الحياة الانسانية العلمية والأدبية والفكرية والفنية والسياسية وأيضا الدينية.

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف أيضا عرض الإنجازات التي تتم على أرض الدقهلية في كافة مجالات وقطاعات الخدمات والمرافق بما يعزز في نفوسهم الانتماء للوطن باعتبار أن الدقهلية إحدى المحافظات المصرية الكبرى، وأيضا  التوعية بضرورة  الحفاظ على الإنجازات وصيانتها من أجل الأجيال المتعاقبة.

 وأشار المحافظ، إلى أنه  بدأ تنفيذ  المبادرة الأسابيع الماضية  وسيتم استقبال الطلاب  يومى الاثنين والأربعاء  من كل أسبوع بمتحف الأعلام الملحق بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة  والتي يتم فيها بعد جولة الرواد من طلبة المدارس داخل المتحف، استعراض أفلاما تسجيلية عن المحافظة والتعريف بها لدى الطلاب الذين تستهدفهم  المبادرة .