الطب الشرعي يكشف تعاطي «طفل المرور» مخدر الحشيش

الطب الشرعي يكشف تعاطي طفل المرور الحشيش وسلبية المخدرات الأخرى
الطب الشرعي يكشف تعاطي طفل المرور الحشيش وسلبية المخدرات الأخرى

كشف تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيميائية بمصلحة الطب الشرعى، الخاص بالمتهم أحمد أبو المجد والمعروف بـ«طفل المرور» الذي أظهر نتيجة فحص وتحليل عينة الطفل المتهم، في القضية رقم 19133 لسنة 2020، أن تحليل وفحص عينة الطفل المتهم الخاصة بمخدر الحشيش أظهرت إيجابية العينة وأنه يتعاطى مخدر الحشيش، وسلبية التحاليل لأنواع المخدرات الأخرى.

وقررت محكمة جنح الطفل المنعقدة بمحكمة الأميرية، حجز الحكم على أحمد أبو المجد وآخرين بتهمة التعدي على فرد شرطه من إدارة المرور والمعروفة إعلاميا بطفل المرور لجلسة 20 ديسمبر الجاري.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار إسلام نجيب وعضوية كل من كورلس عاطف وإسلام أيمن وسكرتارية سامي أحمد وحسام المغربي وعلي راشد وبحضور الباحثة الاجتماعية.

قدم دفاع طفل المرور أمام هيئة محكمة الطفل المنعقدة بالأميرية، خلال نظر ثاني جلسات محاكمته و3 آخرين من أصدقائه لاتهامهم بالتنمر على أمين شرطة وظهورهم فى مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يقومون فيه بسب الأخرين بألفاظ نابية هو و4 ٱخرين من أصدقائه، عدد من الدفوع منها بانتفاء القصد الجنائى للجرائم وعدم توافر فرض القوة والسيطرة والاعتماد على شهادة أحادية بالواقعة، وعدم قيام المجنى عليه أمين الشرطة بتقديم بلاغ يخص هذة الوقائع واكتفى بتحرير مخالفة قانونية، كما أن المتهمين صغار السن ولا يعلمون أن تلك الوقائع يعاقب عليه القانون.

أمرت النيابة العامة بإحالة طفل المرور المتعدي على فرد شرطة بدائرة حي المعادي، وثلاثة أطفال آخرين لمعاقبتهم عن إحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط، والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مركبة بدون حمل رخصتي القيادة والتسيير.

أقرأ أيضا: http://تأجيل محاكمة المتهمين في واقعة «طفل المرور» لـ20 ديسمبر