راكب بمطار القاهرة يخفي «طائرتين» بين ملابسه| صور

ضبط راكب بحوزته طائرتين مفككتين
ضبط راكب بحوزته طائرتين مفككتين

ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، راكبا مصريا بحوزته طائرتين "درون" حديثتين مفككتين إلى أجزاء صغيرة تم إخفائهما ولفهما في الملابس وتوزيعهم على حقائبه. 

 


وجاء ذلك، أثناء إنهاء إلاجراءات الجمركية على ركاب الطائرة الإماراتية القادمة من دبي، استوقف حافظ منشاوي حافظ رئيس قسم اللجنة الجمركية أحد الركاب وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أو في حقائبه ما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية فأجاب بالنفي.

 

 

وتبين بتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة، بواسطة كلا من أحمد صلاح رزق مأمور الجمرك، وأحمد علي الشريف رئيس القسم، تلاحظ لهما وجود قطع مختلفة الحجم ذات كثافة مختلفة وسط طيات الملابس.


قام سامح أمين الجبار، مدير الحركة المشرف علي صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2، بتكليف لجنة من محمد محمود إبراهيم وسامي نبيل سامي لتفتيش الحقائب يدويا، فتلاحظ لهما وجود العبوات الخاصة بالطائرتين موضوع بهما مستحضرات تجميل.

 

اقرأ أيضًا: الجمارك تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بمطار القاهرة

 

 

أكد الراكب، عدم وجود أي طائرات معه، ولكن باستمرار التفتيش اليدوي، تم ضبط الطائرتين من النوع الحديث ذوي الإمكانيات العالية مفككتين وسط الملابس.

 

 

 

قام هاشم مصطفي هاشم مدير الجمرك، بعرض الأمر على مسئولي إدارة شرطة الحماية المدنية بالمطار، والذين أفادوا بأن المضبوطات محظورة طبقا للقانون رقم 216 لسنة 2017، وأمر الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب وإحالته والمضبوطات للجهات الأمنية المختصة لاستكمال التحقيق والإجراءات.