كورونا يضع «شباب الفراعنة» في مأزق ببطولة أفريقيا

منتخب الشباب
منتخب الشباب

حالة من الجدل أثيرت بشأن أولى مباريات منتخب الشباب تحت 20 عاما في بطولة شمال أفريقيا، والمؤهلة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بموريتانيا، وذلك بسبب فيروس كورونا.

وأظهرت المسحة الطبية الخاصة بإجراءات كورونا إصابة 17 لاعبًا، بصفوف المنتخب بالإضافة إلى ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب وهو ما أثار الذعر داخل بعثة المنتخب الوطني قبل المباراة الأولى أمام المنتخب الليبي والتي كان من المقرر لها اليوم الثلاثاء.

وأجرت بعثة المنتخب مسحة طبية ثانية مساء أمس، والتي طلبها مسئولو المنتخب الوطني للتأكد من سلامة اللاعبين، والتأكد من صحة المسحة الأولى.

وكان مسئولو اتحاد الكرة قد طلبوا من اتحاد شمال أفريقيا، إجراء مسحة في معمل آخر معتمد بعد التنسيق مع الدائرة الطبيبة للكاف، حيث شهد أمس اجتماع بين اللجنة الطبية لاتحاد شمال أفريقيا وطبيب منتخب مصر وليد منظور لدراسة الأمر.

وقام إيهاب فهمي، سفير مصر في تونس، بالتواصل مع وزاره الصحة هناك، لإجراء المسحات في معمل آخر.

وينتظر مسؤولو المنتخب سلبية عينة بعض اللاعبين لإقامة المباراة في موعدها، خاصة وأن اللجنة المنظمة تصر على إقامة البطولة في موعدها وعدم تأجيل أي مباراة.

وتنص لائحة الاتحاد الأفريقي على إقامة المباريات، حال وجود 15 لاعبًا بينهم حارس مرمى، وحال وجود عدد أقل من اللاعبين بسبب فيروس كورونا يتم تأجيل المباراة، وبناء على المسحة الأولى يتواجد في صفوف المنتخب 12 لاعبا فقط.