خاص|«مفيهاش وسايط».. «حسين» يكشف مستجدات أكبر مسابقة تعيينات بالسكة الحديد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لشئون الموارد البشرية والتدريب، مستجدات مسابقة تعيين ألف فني و150 مهندسا بالسكة الحديد، في آخر المسابقات التي أطلقتها السكة الحديد خلال الفترة الأخيرة، والتي وصفقت بأكبر مسابقة تعيينات بالسكة الحديد. 

وقال "حسين" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن مسابقة التعيينات بالسكة الحديد وصلت تقريبا إلى مرحلتها النهائية، بعد انتهاء مرحلة الاختبارات الطبية والنفسية والرياضية وكذلك القدرات التي تجري في مراكز خاصة بالقوات المسلحة، موضحا أن الاختبارات كانت شديدة الدقة، وتم تصفية الأعداد من 9 آلاف متقدم إلى 570 ثم تم إعداد اختبارات للوصول إلى ألفي متقدم حتى الآن. 

وذكر نائب رئيس هيئة السكة الحديد أنه تم تشكيل لجنة تنسيقية بجمع درجات جميع المتقدمين، وسيتم اختيار أعلى في الدرجات التحصيلية، موضحا أنه يتم أيضا تنظيم اختبارات نفسية لبيان حقيقة مناسبة العامل للوظيفة، ومن ثم تصفية الأعداد إلى ألف فني و150 مهندسا، مردفا: نستبعد متعاطي المخدرات، وكذلك المصابون بأمراض مزمنة. 

وتابع "حسين"، أنهم استقبلوا شكاوى من المستبعدين للمسابقة، وتم بيان أسباب الاستبعاد التي تراوحت ما بين الأسباب السالف ذكرها، لافتا إلى استبعاد أي متقدم لديه ميول "غير سوية" مردفا: "مسابقة التعيين مفيهاش وسائط".

ولفت نائب رئيس هيئة السكة الحديد إلى أنه سيتم بدء نزولهم مواقع العمل فب شهر مارس المقبل بعد حصولهم على التدريبات اللازمة، مع قضاء مدة لا تقل عن 6 شهور قبل استلام العمل رسميا. 

كانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أعلنت في شهر سبتمبر الماضي، عن تعيين ألف فني و150 مهندسا من التخصصات المختلفة. 

وفتحت الهيئة باب التوظيف على 11 وظيفة هي: (مهندس ثالث، مساعد قائد قطار رابع، فني براد رابع، فني ميكانيكي رابع، فني كهربائي رابع، فني مناورة رابع، فني حركة وبلوك رابع، فني صيانة وتجديد سكك رابع، فني مزلقان رابع، مشرف قطارات رابع، صراف تذاكر رابع).
 

اقرأ أيضا خاص| «السكة الحديد»: لا توقفات للقطارات بسبب سوء الطقس