الجيزة في 24 ساعة| حملات تعقيم لمواجهة «كورونا».. وغلق 30 منشأة تجارية

حملة لإزالة الإشغالات
حملة لإزالة الإشغالات

شهدت محافظة الجيزة، على مدار اليوم العديد من الأحداث المهمة، أبرزها حملة لإزالة الإشغالات وضبط غير الملتزمين بمواعيد الحظر بالحوامدية. 

مواعيد الغلق

أجرى مجلس مدينة الحوامدية، عدة حملات لتنفيذ قرار مجلس الوزراء والالتزام بمواعيد الغلق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير محاضر بيئية حيال المخالفين.

اقرا ايضا|الدقهلية في 24 ساعة| تطوير المستشفى الدولي.. واستمرار مبادرة علاج سوء التغذية

وأسفرت الحملة عن ضبط أعمال بناء رصيف مخالف في المهد، وعلى الفور تمت إزالته في الحال وذلك بطريق مصر أسيوط السريع بمنطقة الهراموية.

وتم غلق وتشميع «إنترنت كافيه» بكوبري الزغبي بمساكن السهران، وضبط عدد من المقاهي لتقديمها الشيش ورفع إشغالات الطريق.

وتم غلق وتشميع محل هواتف محمولة بشارع الجمهورية، ورفع إشغالات بـ«كافيه» بشارع النزهة، ومضبوطات «بانيو» من محل سباكة مع التنبيه بمواعيد الحظر.

وتم إيداع المضبوطات بمخازن المدينة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك بناء على تعليمات وتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.


حملات تطهير بالأحياء والمراكز

تطلق محافظة الجيزة غداً أكبر حملة تطهير وتعقيم بكافة قطاعات المحافظة يشترك فيها، الأحياء والمراكز والمدن، وهيئة النظافة ومديريات الطب البيطري والزراعة وسوق الجملة والمنطقة الصناعية وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس «كورونا».

ومن جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن الحملات تقام فى الفترة من يوم 15 وحتى يوم 27 من الشهر الحالى وسوف يتم تجديدها دورياً وستكون على مرحلتن لضمان وصولها لكافة قطاعات المحافظة حيث تشمل المرحلة الأولى أحياء العمرانية ,شمال الجيزة، بولاق الدكرور، الهرم، الوراق والمرحلة الثانية بأحياء العجوزة، الدقى، الطالبية، جنوب المنطقة الصناعية بالإضافة إلى مراكز ومدن منشأة القناطر، اوسيم , كرداسة، ابو النمرس، الحوامدية، البدرشين، العياط، الصف، اطفيح، الواحات البحرية.

وأشار المحافظ، إلى أن المنشآت التي سيتم تطهيرها ستشمل المنشآت الحكومية والشوارع الرئيسية والحيوية وعدداً من الشوارع الفرعية ومراكز الشباب والاندية ومكاتب الطب البيطرى ومحطات المياه والصرف والكهرباء والأسواق وأسواق المواشي والكنائس والاديره والمساجد ودور المناسبات والمواقف ووسائل النقل الجماعي ودور الايتام والمسنين والبنوك ومكاتب البريد والسنترالات والمحاكم ومحطات مترو الانفاق والقطارات ومحطات السكك الحديدية والاماكن السكنية التى بها حالات اصابه بفيروس «كورونا».

وكلف محافظ الجيزة، الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالاصطفاف اليومي لجميع معدات التطهير ونشر فرق التطهير والتعقيم بكافة المناطق التي تم تحديدها بالإضافه إلى إعطاء الأولوية للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين وكأجراء احترازي لمواجهة فيروس «كورونا».

غلق وتشميع 30 منشأة تجارية ومقهى

شنت محافظة الجيزة بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة حملة لتطهير شوارع ناهيا وترعة الزمر ومتفرعاتهم بحى بولاق الدكرور من الباعة الجائلين وكافة أشكال التعديات والإشغالات للمحال والمنشأت التجارية والاكشاك التى كانت تتعدى على حرم الطريق العام وتتسبب فى شكاوى يوميه من المواطنين لما تسببه من الإزعاج وعرقلة سير المارة والسيارات. 

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الحملات استهدفت تحقيق الانضباط ولإحداث سيولة مرورية ولرفع الإشغالات ومتابعة مدى التزام المحال والمقاهي والمطاعم بالإجراءات الاحترازية ومواعيد الغلق وعدم التعدي على حرم الطريق العام مشيراً انه تم غلق وتشميع 13 محل ومنشأة مخالفة وإزالة الأكشاك المخالفة والتندات وكافة أوجه التعدى على حرم الطريق العام. 

وأضاف أن الشوارع كانت تعاني من تواجد الباعة الجائلين والتعدى على الأرصفة مما سبب الكثير من الإزعاج للسكان وصعوبة للمارة خاصة مع أهمية تلك الشوارع كمحاور مرورىة هامة مؤكدا أنه لن يسمح بأى مظهر من مظاهر التعدي على الشارع. 

وشهدت الحملات حضور اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة ومدير الإدارة العامة لمرور الجيزة ومدير شرطة المرافق وإدارات الاشغالات ورخص محلات والبيئة وصيانة الطرق والمرافق والإعلانات بحى بولاق الدكرور حيث شاركت حوالي 16 معدة متنوعة الحجم لرفع الإشغالات والمخلفات الناتجة عن أعمال الإزالة. 

وأكد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة الاستمرار في المتابعة الدقيقة على مدار اليوم لتطبيق الضوابط والاشتراطات الصادرة فضلاً عن مواعيد غلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي. 

ووجه محافظ الجيزة بضرورة التصدي بكل حسم مع أي مخالفة، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لتلك القرارات وعدم التهاون في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين مع الغلق الإدارى للمحال والمنشآت التي تخالف الاشتراطات والضوابط الموضوعة مشيراً أنه تم تشميع وغلق عدد 17 منشأة متنوعة بأحياء جنوب الجيزة والوراق والعمرانية وبمراكز ومدن اوسيم والحوامدية شملت سايبرنت وصالات جيم ومقاهى لعدم الالتزام بمواعيد الغلق وتقديم الشيشة للمواطنين.