الدقهلية في 24 ساعة| تطوير المستشفى الدولي.. واستمرار مبادرة علاج سوء التغذية

 مبادرة علاج سوء التغذية
مبادرة علاج سوء التغذية

شهدت محافظة الدقهلية على مدار الـ24 ساعة الماضية، فعاليات وأنشطة مكثفة في مختلف المجالات.


علاج أمراض سوء التغذية

تواصلت فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة، لعلاج سوء التغذية بالمدارس، ليصل عدد من تم فحصهم 625 ألف  طالب.

وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، بأن المحافظة تتصدر في تنفيذ المبادرة التي تستهدف الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم لتلاميذ المدارس والمعاهد الدينية بالمرحلة الابتدائية.

اقرا ايضا|دمياط تعلن حالة الطوارئ استعدادًا للطقس السيء

 تطوير المستشفى الدولي

وتفقد المحافظ الدكتور أيمن مختار ونائبه هيثم الشيخ، أعمال التطوير الجاري تنفيذها بمستشفى المنصورة الدولي، لاستغلال مساحات الفراغات الكبيرة بها، لتوسيع قاعدة الخدمات الطبية وإضافة خدمات جديدة بهذه المساحات لخدمة المرضى والمترددين عليها.

 

المركز الأول في إدارة الازمات

وأقامت المحافظة حفلا لتكريم رؤساء المراكز ونوابهم الفائزين في الدورة، التي نظمها مركز تدريب سقارة، التابع لوزارة التنمية المحلية.

وفاز متولي عبد العال متولي، رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، بالمركز الأول في الدورة، كما فاز عاطف محمد سعد نائب رئيس مركز طلخا بالدقهلية، بالمركز الثالث لإدارة الفاعليات في ذات الدورة التي تم تنظيمها لرؤساء المراكز و"نوابهم" بمركز سقارة.

تكريم وكيل وزارة الأوقاف

وكرمت المحافظة فضيلة الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، لجهوده المتميزة خلال فترة عمله، لبلوغه السن القانونية للمعاش.

رعاية طالب حادث القطار

وقرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، صرف 20  ألف  جنيه، مساعدة لأسرة طالب الثانوي الأزهري، الذي فقد زراعيه في حادث السقوط من القطار، كما قرر تجهيز تاب خاص به عليه جميع المواد الدراسية.

إزالات في المهد

وتواصلت عمليات الإزالة الفورية للبناء المخالف على الأرض الزراعية، بمساحة 350 مترًا بمركز بني عبيد، بحوض الصحن التابع لجمعية الإصلاح الزراعي باليوسفية، وإزالة 4 مقابر بناء بالمخالفة خارج الحيز في المهد بناحية قرية الاتحاد بمركز ميت سلسيل على مساحة 60 متر مربع.

كما تم إزالة تعدي ببناء بالطوب البلوك بمساحة 50 متر على أرض املاك الدوله بقرية زيان بمركز بلقاس التابعة  للوحدة المحلية بالجزاير وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

جثمان الفران

وتمكن ضباط مباحث قسم ثان المنصورة اليوم، من كشف غموض انبعاث رائحة كريهة من داخل الشقة في مساكن منطقة جديلة.. وتبين وجود جثمان لشاب يعمل في فرن وفي حالة تعفن داخل شقته بجوار سريره.

وتبين أن الشقه يقطن بها الشاب "إبراهيم. م. ا"، 27 سنه فران، ويسكن بمفرده في الطابق الأخير، وبفتح الشقه عثر عليه مسجى على وجهه بجوار السرير ولا يوجد آثار عنف على الشقة أو الجثمان أو محتويات الشقة وكافة متعلقاته موجودة.

وتبين أنه كان يقيم بمفرده ويعاني من الدخول في غيبوبة سكر باستمرار، وأن سبب الوفاة قد يكون غيبوبة السكر وعدم نجدته.

باشرت النيابة التحقيق، وصرحت بدفن الجثمان عقب انتهاء الطب الشرعي من التشريح.