بورسعيد في٢٤ ساعة| تسليك البالوعات بـ«المناخ» وافتتاح فرع بنك بحي الشرق

 تسليك بالوعات المطر بحي المناخ
تسليك بالوعات المطر بحي المناخ

كتب السيد رزق 


شهدت بورسعيد خلال ٢٤ ساعة الماضية عدة أحداث مثيرة.. ففي إطار الاستعداد للموسم الشتوى تم تركيب أغطية لبلوعات الأمطار التالفة والمفقودة وتطهيرها بنطاق حى المناخ ببورسعيد.

كما تم افتتاح فرع أحد البنوك المصرية بميدان المنشية بحي الشرق بالمحافظة للتسهيل على المواطنين عدم وجود تكدسات أثناء قيامهم بعمليات التداول والقروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذا متابعة تطوير قرية المرجان السياحية ببورفؤاد وتنفيذ الميناء البرى الجديد المزمع افتتاحه خلال الشهر الجاري لربط بورسعيد بمحور ٣٠ يونيو وتسهيل الحركة المرورية وخاصة أنه سيضم كافة المواقف سواء المتجه إلى القاهرة والإسماعيلية والقنطرة أو حتى المتجه إلى دمياط والإسكندرية والمنصورة وطنطا وإليكم التفاصيل.

اقرأ أيضا| دمياط تعلن حالة الطوارئ استعدادًا للطقس السيء


والبداية بالميناء البرى بالضواحي
أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد أن المنطقة الجنوبية تشهد طفرة خدمية لم تحدث من قبل في حي الضواحي بالمحافظة، لافتا إلى أن شارع نهضة بورسعيد سيصبح من أهم المحاور الرئيسية فى المحافظة، كونه يمثل امتدادا لمحور ٣٠ يونيه وملتقى أحياء الزهور والضواحى والمناخ.


وأكد أن أعمال رفع كفاءة شارع نهضة مصر جاءت على أعلى مستوى تماشيا مع المشروعات الخدمية والتنموية بالمنطقة.
جاء ذلك أثناء اجتماعه اليوم الاثنين، وذلك لمتابعة أعمال التطوير الجارية بشارع نهضة بورسعيد والتى تأتى بالتوازي مع أعمال إنشاء ميناء بورسعيد البري، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والأجهزة المعنية بالمحافظة.
واستعرض محافظ بورسعيد مجمل أعمال التطوير ورفع الكفاءة التى تمت بشارع نهضة بورسعيد ، مشددا على سرعة الانتهاء من كافة الأعمال الجارية تمهيدًا لبدء تشغيل ميناء بورسعيد البري بنهاية الشهر الجاري.


وشدد على بدء تنفيذ عمليات إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمناطق السيدة خديجة «أ، ب» وزمزم والحراسات.
كما قام اللواء يوسف الشاهد السكرتير العام بتسليم موقع مشروعي تطوير حي الضواحي ٢ و٣ الممولين من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمنحة من الاتحاد الأوروبي بنك الاستثمار الأوربى إلى الشركة المنفذة، حيث يبدأ تنفيذ عمليات إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمناطق السيدة خديجة «أ، ب» وزمزم والحراسات. 

 

افتتاح أحد البنوك بحي الشرق
افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد فرع أحد البنوك بميدان المنشية بحي الشرق بالمحافظة بعد تطويره.  
وأشار محافظ بورسعيد إلى أن البنك هو أحد أهم المؤسسات المصرفية وموسسة اقتصادية ذات تاريخ كبير في مجال الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن افتتاح فروع جديدة للبنوك تسهل على المستثمرين والمواطنين عمليات تداول العملات.


وتفقد المحافظ ومسئولي البنك  أقسام الفرع، واستمع إلى شرح حول آلية العمل بها والخدمات التى يتم تقديمها للعملاء، مؤكدًا على أهمية دور القطاع المصرفي في المساهمة ببرامج التنمية من خلال تمويل المشروعات العملاقة والمتوسطة ،وكذا تمويل المشروعات الصغيرة بما يساعد فى إتاحة فرص العمل للشباب، بالإضافة إلى دورها فى تخفيف الأعباء عن المواطنين من خلال المشاركة المجتمعية التى تقدمها بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية.


القرى السياحية ببورفؤاد 
كشف اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن المحافظة تشهد حاليًا حركة تنمية غير مسبوقة في مجال المشروعات السياحية، بعد التوسع غربًا بمشروعين عملاقين علي شاطيء المنطقة ومشروعات مماثلة داخل المدينة.
وأشار إلى أن من هذه المشروعات تطوير قرية الكناري لتضاهي كبرى القرى السياحية ويتم إدارتها من خلال كبرى الشركات العاملة في مجال السياحة.


جاء ذلك خلال تفقد محافظ بورسعيد لسير العمل بتطوير ورفع كفاءة قرية المرجان السياحية، ورافقه خلالها اللواء محمد عامر رئيس مدينة بورفؤاد.
وأضاف «الغضبان» أن المحافظة تهدف في جميع المشروعات إلى تقديم أفضل خدمة متميزة تقدم لزوار المدينة أو لأبنائها وتوفير فرص عمل لشباب المدينة، مردفًا: ونسعى جاهدين لوضع بورسعيد على الخريطة السياحية بإقامة مشروعات سياحية فى غرب المدينة وبورفؤاد وتطوير المنشآت الموجودة داخل المدينة ورفع كفاءتها وإسنادها لمن يستطيع أن يحول لمنتجات جاذبة بعدما كانت تعانى الإهمال.


يذكر أن القرية تطل على شاطئ بورفؤاد وتبلغ مساحتها الإجمالية ٩٥ ألف متر مربع، تضم 106 وحدة مصيفية «3 غرف و88 وحدة فندقية و76غرفة فندقية و7 فيلات و4 سويت فندقى و2 حمام سباحة ومسطحات خضراء متنوعة ومنطقة لألعاب الأطفال و4 كافيتريات ومطاعم و20 محلًا تجاريا. 

بالوعات المطر بحى المناخ 
أكد الدكتور منصور بكرى رئيس حى المناخ انه تم  اعمال تركيب اغطية لبلوعات الأمطار التالفة والمفقودة بالعديد من الشوارع بنطاق الحى توازيا مع اعمال تطهير ورفع المخلفات والرمال من بلوعات الأمطار بنطاق الحى حيث تم استكمال الأعمال بشارع ستلنجراد وكسرى وجاري استكمال الأعمال تباعا بكافة المناطق تأتى هذه الأعمال استكمالا للأعمال اليومية التى تتم بالمرور تباعا بكافة الشوارع بنطاق الحى بمشاركة القيادات وفريق العمل بادارة المنشآت الصحية وإدارة الطرق بالحى.