مجاهد: إمداد طلاب مدارس مياه الشرب والصرف أجهزة التابلت للدراسة

د.محمد مجاهد
د.محمد مجاهد

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، أن بعض طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية يمتلكون أجهزة التابلت، والذي تم توفيره عن طريق الشريك الصناعي للاستخدام في الدراسة والمذاكرة.


وأكد نائب الوزير لشئون التعليم الفني، أنه على وشك إمداد طلاب مدارس مياه الشرب والصرف بأجهزة التابلت لاستخدامه في الدراسة.

يذكر أن عدد طلاب التعليم الفني الصناعي يبلغ 903 آلاف و317 طالبا وطالبة، والتجاري يبلغ أعداد الطلاب به 793 ألفا و935 طالبا وطالبة، وفي التعليم الزراعي يبلغ 233 ألفا و280 طالبا وطالبة ، وفي التعليم الفندقي يبلغ عدد الطلاب به 59 ألفا و40 طالبا وطالبة، وعدد الطلاب بالمدارس التكنولوجية التطبيقية وتعليم وتدريب مزدوج يبلغ 63 ألف طالبا وطالبة.

وكان كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، أنه لا يوجد مدارس تكنولوجية تطبيقية أو مدارس فنية في مصر متخصصة في صناعة التابلت، وأرجع ذلك لسبب رئيسي أن مصر ليس بها مصانع تنتج التابلت بعد لتحتاج إلى عمالة فنية في هذا المجال وإذا تم إنتاج التابلت في مصر فيكون على نطاق محدود وبتصريح من شركات أجنبية.

اقرأ أيضا: التعليم تسمح لطلاب الدبلومات الذين لم يحققوا نسبة الدروس العملية بالتقدم للامتحانات