الجامعة العربية تؤكد ضرورة مواصلة المجتمع الدولي دعم «الأونروا»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكدت جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين 14 ديسمبر، ضرورة مواصلة المجتمع الدولي في دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ورفض أي محاولات لإنهاء أو تقليص دورها. 

جاء ذلك خلال اجتماعٍ بمقر الجامعة العربية، خاص بمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة في دورته الـ105.

وقال الدكتور سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، "نتطلع إلى أن تعيد إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن النظر بسياسات ومحاولات الإدارة المنتهية ولايتها العدائية ضد القضية الفلسطينية في استهداف الأونروا".

وأضاف أبو علي: "جميعنا ندرك أبعاد ما تجتازه القضية الفلسطينية في هذه المرحلة التاريخية من تحديات مصيرية لعلها الأكثر خطورة في تاريخها جراء استمرار هذه الحرب الإسرائيلية المعلنة خاصة في ظل الوباء ضد الحقوق والوجود الفلسطيني بالإرهاب الرسمي المنهجي والمنظم وذلك لتصفية القضية الفلسطينية". 

وتابع قائلًا: "الأمانة العامة للجامعة العربية تتطلع إلى عقد مؤتمر دولي للسلام وفق الرؤية التي طرحها الرئيس الفلسطيني محمود عباس يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف تنفيذًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

اقرأ أيضًا: اليوم.. الجامعة العربية تبحث إنجاح مؤتمر دعم «الأونروا»