اليوم.. «الوطنية للانتخابات» تعلن نتيجة جولة الإعادة لـ«النواب»

المستشار لاشين إبراهيم
المستشار لاشين إبراهيم

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، نتيجة جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية بانتخابات النواب 2020، اليوم الإثنين 14 ديسمبر.

وأشار لاشين، إلى أن الهيئة الوطنية هى الجهة الوحيدة المنوط بها إعلان النتائج النهائية لجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، والمحدد لها يوم 14 ديسمبر الجاري، وأن ما يتم إعلانه باللجان الفرعية أو اللجان العامة هي مجرد حصر عددي لأصوات الناخبين.

وأجريت جولة الإعادة في محافظات المرحلة الثانية وهي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

ويتنافس في إعادة المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020؛ 200 مرشح للفوز بـ100 مقعد بالبرلمان في 52 دائرة انتخابية بـ13 محافظة.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة الوطنية حريصة كل الحرص على إتمام العملية الانتخابية في أبهى صورها وبكل نزاهة وشفافية، حيث تتم وفق الأطر التشريعية والدستورية الوطنية المصرية والمعايير الدولية وبإشراف قضائي كامل بحيث يوجد قاضى على كل صندوق، كما أنها تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وخصصت الوطنية للانتخابات، خط ساخن رقم 19826 لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية سواء ناخبين أو مشرفين على اللجان أو مرشحين أو متابعين وكذا الجهات المعنية.
 

اقرأ أيضا: «نواب 2021» يكتمل بتعيين الـ5%.. تعرف على عددهم وضوابط الاختيار