تبدأ اليوم بغزارة.. «الأرصاد» تكشف خريطة الأمطار حتى الخميس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الظواهر الجوية ومناطق الأمطار بداية من اليوم الاثنين 14 ديسمبر وحتى الخميس 17 ديسمبر.

الإثنين 14 ديسمبر

أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية ( مطروح - السلوم ) وأمطار متوسطة  على مناطق من ( الاسكندرية - رشيد - بلطيم )  وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشرقية و الوجه البحري وخليج العقبة ( دمياط - بورسعيد - كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية - طابا - نويبع ) .

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية  نشاط رياح ورمال مثارة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية .

الثلاثاء 15 ديسمبر

أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية ( الاسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد )  وأمطار متوسطة  على مناطق من الوجه البحرى ومدن القناة ( كفر الشيخ - البحيرة الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية - الاسماعيلية - السويس ) و نشاط رياح ورمال مثارة على مناطق من السواحل الشرقية ووسيناء والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وجنوب البلاد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

الأربعاء 16 ديسمبر

توقع خبراء الأرصاد الجوية أمطار متوسطة إلى غزيرة  على مناطق من السواحل الشمالية ( رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح ) و أمطار متوسطة  على مناطق من السواحل الغربية ( الاسكندرية - مطروح - السلوم ) .

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية أمطار متوسطة  على مناطق من القاهرة الكبرى  وأمطار خفيفة إلى متوسطة  على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد ومناطق من جنوب سيناء و نشاط رياح على بعض المناطق من على مناطق من السواحل الشمالية.

الخميس 17 ديسمبر

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية .

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية بإتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار. 

اقرأ أيضا

الأرصاد تعلن الطقس المتوقع اليوم الاثنين 
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي