موعد وعدد جرعات الشحنة الثانية من لقاح كورونا الصيني | انفراد

وزيرة الصحة خلال الإعلان عن وصول أول دفعة للقاح
وزيرة الصحة خلال الإعلان عن وصول أول دفعة للقاح

تنفرد «بوابة أخبار اليوم» بنشر موعد حصول مصر على الشحنة الثانية من لقاح كورونا الصيني، وعدد الجرعات الجديدة بعد أن تسلمت مصر الخميس الماضي 50 ألف جرعة من لقاح سينوفارم من الصين عن طريق الإمارات لبدء تطعيم المصريين باللقاح.

وكشف مصدر مطلع، أن مصر ستصلها الشحنة الثانية قادمة من الإمارات يوم الثلاثاء المقبل أي مساء بعد غد، وكمية الشحنة 50 ألف جرعة من لقاح سينوفارم مثل الكمية الأولى التي استلمتها مصر الخميس الماضي، وخلال الأسبوع المقبل سيتم استلام شحنة ثالثة.

كانت «بوابة أخبار اليوم» قد انفردت باستقبال مصر للشحنة الأولى بمطار القاهرة بحضور وزيرة الصحة والسفيرين الصيني والإماراتي بعدد 50 ألف جرعة من لقاح شركة «سينوفارم» الصينية كشحنة أولى والذي أجريت عليه التجارب في مرحلته السريرية الثالثة في مصر خلال الشهرين الماضين على أكثر من 3 آلاف متطوع، يليها عدد أخر من الشحنات من دولة الصين.

وأكدت وزيرة الصحة د.هالة زايد آنذاك أن تجربة اللقاح أثبتت أنه آمن وفعال ونتجت عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس، وسيتم البدء في تطعيم الفئات الأولى بالرعاية باللقاح والأطقم الطبية أولا وبعدها خلال الشحنات القادمة يتم تطعيم باقي الفئات من المصريين.

وشارك في تجارب اللقاح من مصر 3 آلاف متطوع من أصل 45 ألف متطوع شاركوا في التجربة للقاحي شركة سينوفارم من مستوى عدة دول منها الإمارات التي بدأت في استخدام اللقاح لتطعيم شعبها.