الجيزة في 24 ساعة| توسعة كوبري ترسا واحتفالية مكافحة العنف ضد المرأة‎

الجيزة
الجيزة

شهدت محافظة الجيزة، على مدار اليوم العديد من الأحداث المهمة، أبرزها لإطلاق شارة بدء توسعة كوبري ترسا، واحتفالية اليوم الدولي لمكافحة العنف ضد المرأة، ورفع كفاءة النظافة والحدائق بنطاق أحياء محافظة الجيزة. 


محافظ الجيزة ورئيس جهاز التعمير يطلقان إشارة بدء أعمال توسعة كوبري ترسا


تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ويرافقه اللواء محمد الكيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى بدء تنفيذ أعمال توسعة كوبري ترسا، وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من أعمال التوسعه للطريق لاستكمال مسار محور محمد أنور السادات الموازي لشارع الأهرام لاستيعاب حجم الحركة المرورية المتوقعة في حال القيام بإجراء غلق كلي وجزئي لبعض القطاعات بشارع الأهرام أثناء تنفيذ الخط الرابع من المشروع القومي لمترو الأنفاق.

وأكد محافظ الجيزة خلال الجولة التفقدية بأن أعمال التوسعة لذلك القطاع تشمل إزالة حوالي ٨ باكيات من الجزء العلوي لجسم كوبري ترسا وإنشاء مطلع بديل عنه موازي لجسم الكوبري ليستخدم كمحور مروري رابط للقادم من شارع ترسا ومتوجه إلى شارع خاتم المرسلين وذلك بهدف تنظيم الحركة المرورية بالمنطقة، مشيراً بأن أعمال التوسعة من المقرر الانتهاء منها خلال شهرين حيث سيتم تكثيف المجهودات لسرعة إنهائها. 

وأشار راشد، إلى أنه تم وضع رؤية حضارية بالتعاون مع العديد من أجهزة الدولة لتطوير محاور الحركة الرئيسية بالمحافظة لحل الاختناقات المرورية التي تعاني منها عدداً من القطاعات حيث يجري حالياً تطوير محاور "ترسا والمريوطية والمحولات والمنصورية والنيل والسودان" بالإضافة إلى رصف وتطوير عدد من الطرق والشوارع الموازية لشارع الأهرام والشوارع الرابطة بين شارع فيصل والأهرام. 

كما تفقد محافظ الجيزة شوارع الشمس والربيع بالرماية وعمرو بن العاص ومنشأة البكاري وكفر طهرمس، موجهاً حي الهرم ومديرية الطرق برصف وتطوير شارعي الشمس والربيع ورفع كفاءة أعمدة الإنارة بهم لإستغلالهم كشريان مروري لإستيعاب حجم الحركة المرورية القادمة من الطريق الصحراوي وطريق الفيوم ومتجهاً لشارع الملك فيصل مع تدعيمهم بخدمات مرورية لتسير الحركة المرورية به.

وأشاد محافظ الجيزة بالتعاون المثمر القائم بين المحافظة وجهاز تعمير القاهرة الكبري بما يعود بالنفع على المواطنين، لافتاً أنه جاري دراسة إمكانية إنشاء كوبري معدني لربط شارع الملك فيصل بمحور محمد أنور السادات من خلال شوارع المحولات والمطبعة مما يساهم في تسهيل الحركة المرورية دون اللجوء إلى إستخدام شارع الأهرام وذلك للمتجه لشوارع خاتم المرسلين ومحور ترعة الزمر وذلك لتحقيق الإستفادة القصوي من المحاور المرورية الجديدة.

نائب محافظ الجيزة تشارك في احتفالية اليوم الدولي لمكافحة العنف ضد المرأة

قامت هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزةلشئون تنمية المجتمع، بالمشاركة ضمن فعاليات اليوم الدولي لمكافحة العنف ضد المرأة، وبحضور ماجدة محمود رئيس المجلس القومي للمرأة فرع الجيزة، كما التقت بفريق العرض المسرحي التفاعلى "فرحة" على مسرح سيد درويش.
ناقش العمل قضية ختان الإناث من خلال قصص واقعية لفتيات ونساء بقرى محافظة الجيزة عايشتها الكاتبة خلال جولات طرق الأبواب للتوعية بمواجهة كل أشكال العنف ضد المرأة من زواج مبكر، حرمان من الإرث، وختان إناث.

رفع كفاءة النظافة والحدائق بنطاق أحياء محافظة الجيزة 

قام حي شمال الجيزة بإشراف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وبرئاسة المحاسب أشرف بكر رئيس الحي، بتوسعة ورصف وتشجير شارع الوحدة.

وتمت توسعة الشارع حوالي ١٤ متر من الحارتين، تحت إشرف أمير عباس نائب رئيس الحي على عملية التشجير بطول الشارع ورفع القمامة.

وأكد رئيس الحي على مواصلة علمية التطوير في جميع الشوارع الرئيسية، وتزيينها ومنع إلقاء القمامة في الشوارع مع أعمال النظافة والتجريد ورفع المخلفات بشوارع السنترال، امتداد شارع البوهي، وأمام مستشفى الوراق بنطاق حي الوراق، أعمال النظافة والتجريد وتفريغ الصناديق بشوارع النيل، الوحدة، محمد حجازي بنطاق حي شمال الجيزة. 

اقرأ أيضا| ماس كهربائي وراء حريق محل تجاري في العمرانية