Advertisements

تسليم 1176 وحدة سكنية لأسر المنقولين رفح والشيخ زويد 

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

انتهت مديرية الاسكان بمحافظة شمال سيناء، من تسليم 1176 وحدة سكنية من شقق الإسكان الاجتماعي بمنطقة حي السبيل بالعريش لأهالي مركزي رفح والشيخ زويد المقيمين بالعريش، على 10 دفعات، حيث قامت لجنة من الإسكان ومجالس المدن بتسليم الشقق بنظام القرعة على دفعات.

وقال اللواء مصطفى محمد، رئيس مدينة رفح، إنه تم تسليم الدفعة العاشرة في 4عمارات من الوحدات السكنية علي مدي يومين، لأصحابها بإجمالي "107" شقة في آخر دفعة، وبذلك يكون قد تم  توزيع 1176 شقة من الإسكان الاجتماعي بمشروعات المحافظة في مدينة العريش على أهالى مركزي الشيخ زويد ورفح.


وأشار المهندس محمد رضوان، وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، إلى أن مشروع الإسكان الاجتماعي بشمال سيناء من أهم مشروعات الإسكان التي وفرتها الدولة لتأمين حاجة الأهالي من المساكن والمشروع فى مدينة العريش موزع في موقعين، وهما المشروع الكائن بحي السبيل بالعريش، ويضم 89 عمارة سكنية، بإجمالي 2136 وحدة مكونة من ثلاث غرف وصالة حمام ومطبخ، وتصل المساحة لكل وحدة سكنية 90 متر مسطح، ومدرسة تعليم أساسي وأسواق تجارية داخل الموقع، ومسجد وحضانة وملاعب رياضية.


وقال وكيل وزارة الإسكان، إن المنطقة الأخرى التي تم فيها توفير شقق إسكان اجتماعي بالعريش لأهالي الشيخ زويد ورفح هي "حي العبور" وعددها 288 شقة وبذات المواصفات.

 ومن جانبه، قال اللواء دكتور محمد شوشه محافظ شمال سيناء، إن مشروع الإسكان الاجتماعي، يحظى باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم تصميم عدد من العمارات بمراكز المحافظة ، على أعلى مستوى، كاملة المرافق والتشطيب جاهزة للتسليم. 


وتعتبر هذه الوحدات السكنيه هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي، للأهالي في محافظة شمال سيناء.


ولفت إلى أنه تم تخصيص الوحدات السكنية بنظام الإيجار الشهري "استضافة"، حيث ستتحمل المحافظة مبلغ 325 جنيه من صندوق الإغاثة الفرعي لكل وحدة سكنية، بينما يقوم المواطن بدفع مبلغ 100جنيه شهريا نظير الصيانة. 

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements