أمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم ولمدة 4 أيام

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد اعتبارا من اليوم الأحد 13 ديسمبر وحتى الأربعاء 16 ديسمبر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

الأحد 13 ديسمبر

فمن المتوقع ارتفاع في درجات الحرارة على معظم الأنحاء لتكون أعلى من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح من 3-4 درجات مئوية.

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، و نشاط رياح ورمال مثارة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

الاثنين 14 ديسمبر

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية  انخفاض في درجات الحرارة على معظم الأنحاء بقيم تتراوح من 3-4 درجات مئوية لتعود الى معدلاتها الطبيعية.

و تشهد مناطق أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية و الوجه البحري وخليج العقبة.

نشاط رياح ورمال مثارة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

الثلاثاء 15 ديسمبر

من المتوقع انخفاض أخر في درجات الحرارة على معظم الأنحاء لتكون أقل من معدلاتها الطبيعية بقيم تتراوح من 2-3 درجات مئوية .

وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ، و أمطار متوسطة على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة .

نشاط رياح ورمال مثارة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية واضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية .

الأربعاء 16 ديسمبر

توقع خبراء الأرصاد الجوية أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية و أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد ومناطق من جنوب سيناء .

وحذر خبراء الأرصاد الجوية، من طقس الـ 96 ساعة القادمة.

 

وعن طقس القاهرة الكبرى فالمنتظر أن تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية طبقا للأتي :


الأحد 13 ديسمبر :
توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى لتكون أعلى من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح من 4 الى 3 درجات مئوية و نشاط رياح ورمال مثارة على بعض المناطق مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.


الاثنين 14 ديسمبر :

يشير خبراء هيئة الأرصاد الجوية،  الى انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3-4 درجات مئوية لتعود إلى معدلاتها الطبيعية، و نشاط رياح ورمال مثارة على بعض المناطق مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية،وانخفاض آخر في درجات الحرارة لتكون أقل من معدلاتها الطبيعية بقيم تتراوح من 2-3 درجات مئوية .


الثلاثاء 15 ديسمبر:
من المنتظر نشاط لحركة الرياح ورمال مثارة على بعض المناطق مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.


الأربعاء 16 ديسمبر :
توقع خبراء الأرصاد الجوية تساقط أمطار متوسطة على بعض المناطق بالقاهرة الكبرى.


اقرأ أيضا: أمطار ورياح وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس لمدة 6 أيام