أسيوط في ٢٤ ساعة| المحافظة تختنق بسبب محطات الغاز.. وحادث طريق

محافظة اسيوط
محافظة اسيوط

شهدت محافظة أسيوط خلال ٢٤ ساعة الماضية عدة أحداث، بدأت بتطهير خزانات المياه، ومطالبة المحافظ للمخالفين بسرعة دفع جدية التصالح، واختناق المدينة لغياب محطات تموين الغاز الطبيعي، ومصرع شخص وإصابة ٤ اخرين في حادث انقلاب سيارة. 

 

تطهير 25 مروقا بـ 10 محطات مرشحة
أكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد، السعى الدائم لإنتاج كوب ماء نظيف بأعلى معايير الجودة، حيث أنهت الشركة أعمال الغسيل والتطهير لجميع المروقات والخزانات الأرضية بجميع المحطات المرشحة الكبرى طبقاً لخطة الشركة لغسيل وتطهير المروقات هذا العام.

اقرأ أيضا|أسيوط تختنق بسبب غياب محطات الغاز الطبيعي | فيديو

وأضاف أنه تم الانتهاء من تطهير وتعقيم (25) مروق (10) محطات مياه مرشحة كبرى نحو سلامة وجودة المياه المقدمة للمواطنين.

 

المحافظ يطالب المخالفين بتقديم طلبات التصالح
ناشد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، المواطنين اصحاب العقارات المخالفة بسرعة تقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالمراكز والاحياء قبل 31 ديسمبر 2020 وسداد جدية التصالح 25% من قيمة الرسوم المستحقة ،واستغلال مد مهلة السداد التى اقرتها الحكومة تسهيلا على المواطنين ولمنع الزحام على المراكز التكنولوجية ،معلناً الاستمرار في تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع يومياً خلال الفترتين الصباحية والمسائية وحتى أيام العطلات والاجازات الرسمية واعتبارها أيام عمل عادية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء للمضي قدماً في تشجيع المواطنين والتيسير لهم لملف التصالح في مخالفات البناء وفقًا للأوضاع القانونية والاجراءات التي تضمنها القانون واللائحة التنفيذية له .


ضبط منتحلي صفة رجال شرطة 


تمكنت الأجهزة الأمنية لمديرية أمن أسيوط من ضبط منتحلي صفة رجال الشرطة لسرقة منازل أسيوط بزعم البحث عن أسلحة نارية.


تلقى مركز أسيوط بلاغا من ربة منزل 44 سنة «أرملة» ونجلها «بائع خردة» 22 سنة مقيمان بدائرة المركز، بحضور أربعة مجهولين «يستقلون سيارة ربع نقل يرتدون الملابس الأفرنجية، وأحدهم يرتدي جلباب وجاكت، إلى منزلهما» مدعين أنهم من رجال شرطة، وقيامهم  بتفتيشه بزعم البحث عن أسلحة نارية غير مرخصة.


وعقب إنصرافهم اكتشفا استيلائهم على مبلغ 25 ألف جنيه وهاتف محمول «بدون شريحة» وتوصلت تحريات فريق البحث إلى تحديد مرتكبي الواقعة كلا من نجلة شقيق المُبلغة الأولى ربة منزل والمحكوم عليها في قضيتى «تبديد» ومقيمة بدائرة المركز صديق الأولى عاطل والسابق إتهامه 6 قضايا «قتل، مشاجرة، إطلاق أعيرة نارية فرض سيطرة، تبديد»، عامل مُقيمان بدائرة المركز، نقاش و3 آخرين. 


وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبطهم عدا المتهم السادس، وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أقروا بها واعترفوا تفصيلياً بارتكابهم الواقعة وتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي فى ارتكاب حوادث السرقات بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة وقررت المتهمة الأولى أنه نظراً لارتباطها بعلاقة بالمتهم الثانى وعلمها باحتفاظ المُبلغة الأولى وشقيقها بمبالغ مالية بمنزلهما قرروا سرقته. 


1365 مرشحا في انتخابات اتحاد الطلاب الجامعة 


أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن قيام 1365 طالب وطالبة بسحب استمارات الترشح للتنافس فى انتخابات اتحاد الطلاب فى مختلف كليات الجامعة وهو العدد المتضمن 831 طالب، و525 طالبة  وذلك فى أول خطوة من انطلاق ماراثون انتخابات اتحاد طلاب الكليات والجامعة للعام الجامعي 2020/ 2021 .


وأشار رئيس جامعة أسيوط إلى متابعته لإجراءات العملية الانتخابية واتخاذ كافة الضمانات التى تكفل إجراؤها فى مناخ من الشفافية والحيادية يشجع الطلاب على الانخراط فى التصويت الانتخابات كأول تجربة ديمقراطية يخوضها الطلاب. 

 

المحافظ يكرم المخرج المسرحي «محمد جمعة»

كرم اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، الفنان والمخرج المسرحى محمد جمعة المشرف على النشاط الفنى والمسرحى بجامعة أسيوط ، لمشاركته فى تنظيم وإخراج حفل الزفاف الجماعى الذى نظمته مديرية التضامن الاجتماعى لعدد «30 عريس وعروسة» بمركز شباب مدينة أسيوط الجديدة وتم منحه شهادة تقدير لجهوده وإخراج الحفل في أحسن صورة متمنياً له دوام التوفيق والتقدم. 


المدينة تختنق بسبب غياب محطات الغاز 


قلب مدينة أسيوط بالقرب من محطة السكة الحديد وتحديداً على بعد ٥٠ متر من المحطة تختنق المدينة بسبب الزحام الطبيعي، ولكن ليس هنا تقع المشكلة ولكن في محطة الوقود الوحيدة في المحافظة بالغاز الطبيعى، حيث تقف طوابير التاكسي للتموين ليلاً ونهارا بامتداد ٤ كيلو مترات وقد تصل في أحياناً أخري لاكثر من ذلك لعدم وجود محطات تموين غاز طبيعي في المحافظة بالكامل مما يجعلها عبء يخنق قلب المدينة.

قال مصطفي عتريس سائق تاكسي إننا قد نضطر أن نقف في طوابير بعدد ساعتين إلى ثلاث ساعات لتموين التاكسي بالغاز الطبيعي في حين أننا مجبرون على ترخيص التاكسي بوقود غاز طبيعي حالياً وهو اوفر في التحرك ولكن الوقت الذي نقتطعه من الورديه لتموين التاكسي اصبح صداع في رؤس كافة سائقي التاكسي في المحافظة.


«الثأر لا يفيد» .. ملتقى ثقافي أدبي بأبنوب


شهدت قرية كوم المنصورة بأبنوب ملتقى ثقافي أدبي تحت عنوان "الثأر لا يفيد.. الإشكاليات والحلول المقترحة" وذلك في إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة على تقديم حلول لقضية الثأر في صعيد مصر، حيث قدمت مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية بفرع ثقافة أسيوط، تضمن الملتقى الحواري  الذي حاضره الدكتور أشرف كمال محمود والدكتورة شيماء عبد الرازق والأستاذ محمد عبد المالك عضو لجنة مصالحات وقد شارك بالملتقى نخبة من الأدباء وعلى رأسهم الشاعر محمد شافع والشاعر وليد حشمت.

 


بدأ اللقاء بمناقشة ظاهرة الثأر ودورها السلبي في المجتمع تحدث فيها الدكتور أشرف عن أهمية الحوار وثقافة قبول الآخر والتسامح كأسس للمجتمع المستقر، وأشارت الدكتورة شيماء إلى أهمية دور المرأة في تربية النشء على ثقافة التسامح ووأد المشكلات في بدايتها.


 تشغيل محطة غاز طبيعى للحد من الاختناق المروري 


بعد معاناة استمرت أكثر من عام  من الزحام فى قلب مدينة أسيوط لتقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بمكتبه ، محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بالمحافظة لوضع خطوات جادة للتوسع في إنشاء محطات وقود غاز طبيعي بمدينة أسيوط ومراكزها لمواجهة الزحام على محطات وقود الغاز الطبيعي تنفيذًا لخطة الدولة في التوسع في محطات الغاز الطبيعي ضمن البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعى ومنع الزحام على محطات الوقود بالمحافظة .

كما وجه المحافظ مسئولي التموين بمخاطبة أصحاب محطات الوقود بأهمية ومزايا ادخل خدمة التموين بالغاز الطبيعى وبحث إمكانية إجراء التعديلات للتحويل إلى غاز طبيعى لتلبية الاحتياجات المحلية والإقبال الكبير معلنًا تقديم كافة التسهيلات وتذليل العقبات للتوسع في إنشاء محطات الغاز الطبيعي وفقًا للاشتراطات والإجراءات الخاصة بالترخيص والتشغيل.

رحيل القس باقي صدقي راعي الكنيسة الإنجيلية


نعى اللواء اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، اليوم السبت ، ببالغ الحزن والأسى القس باقي صدقي راعي الكنيسة الإنجيلية الأولى بمحافظة أسيوط وشيخ قسوس الكنيسة الإنجيلية بمصر، والذي توفي اليوم بعد معاناة مع المرض.


وقدم محافظ أسيوط ، خالص التعازى للطائفة الإنجيلية بمصر وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة واسرة الفقيد الراحل ، داعيا المولى عز وجل ان يلهم أهلهه الصبر الجميل.

 

مصرع شخص وإصابة ٤ اخرين في انقلاب سيارة

لقي شخص مصرعه،  فيما أصيب 4 أشخاص آخرون في حادث انقلاب سيارة ميني باص على الطريق الصحراوي الشرقي بعد كمين عرب العوامر بمركز الفتح بمحافظة أسيوط.

تلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، إخطاراً من مأمور مركز أبنوب، بورود بلاغ من الأهالي بالحادث، ووقوع حالة وفاة ومصابين.

وبالانتقال والمعاينة الأولية تبين، انقلاب سيارة ميني باص رقم "2579 ى ب د"، ما أسفر عن مصرع "عطية.أ.ص" 63سنة، وإصابة "علاء. أ. أ" 31سنة، و"إسماعيل. ص. م" 50 سنة، و"جمال .ز. عطا" 30 سنة.