أخر الأخبار

قريبا للطيارين.. الحفاضات بديلا عن الحمامات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوصت هيئة تنظيم الطيران في الصين طواقم الطائرات الموجودة على متن رحلات جوية متجهة إلى دول يتفشى فيها فيروس كورونا عدد من الإجراءاتمن ضمنها ارتداء حفاضات مخصصة للاستعمال مرة واحدة وتجنب استخدام المرحاض لتقليل مخاطر الإصابة.

توصية هيئة تنظيم الطيران الصينية بالحفاضات جاءت ضمن قائمة من الإرشادات تتكون من 38 صفحة أرسلتها الهيئة لشركات الطيران لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقالت  هيئة الطيران الصينية في 25 نوفمبر الماضي  إن التوصية تنطبق على رحلات الطيران من وإلى البلدان والمناطق التي يتجاوز فيها عدد الإصابات 500 إصابة من بين كل مليون شخص.

وتوجد نصيحة ارتداء الحفاضات في قسم خاص بمعدات الحماية الشخصية، والذي يوصي أيضًا بارتداء الكمامات والنظارات الواقية والقفازات وملابس واقية وقبعات وأغطية أحذية يمكن التخلص منها.

وتشمل النصائح الأخرى للرحلات الجوية تقسيم المقصورة إلى "منطقة نظيفة ومنطقة حجر صحي" ويتم الفصل بينهما بستائر يمكن التخلص منها.

الحمامات وانتشار كورونا 
كانت سلامة حمامات الطائرات واحد من الموضوعات الهامة منذ أن بدأ فيروس كورونا  الأمر الذي دعا منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو (ICAO) اقتراح أن يستخدم الركاب وطاقم الطائرة حمامات منفصلة حتى أن بعض شركات الطيران بدأت في تنفيذ تدابير جديدة مبتكرة لتقليل خطر انتشار فيروس كورونا في الحمامات.

خسائر الطيران بسبب كورونا 
وتشير توقعات الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا أن إيرادات قطاع الطيران ستنخفض بسبب جائحة كورونا  حوالي 51 مليار دولار أي ما يعادل 80% من أرقام العام الماضي . 

ومن المتوقع أن تستخدم شركات الطيران حوالي 77 مليار دولار إضافي من مخزونها النقدي خلال النصف الثاني من العام الجاري وحوالي 60-70 مليار خلال العام المقبل.

وبحسب توقعات الاتحاد الدولي للنقل الجوي فإن حجم الخسائر التي تكبدتها شركات الطيران حول العالم خلال 2020 بسبب جائحة فيروس كورنا  تقدر بنحو 84 مليار دولار ومتوقع أن يكون هناك خسائر إضافية خلال 2021 تقدر بنحو أكثر من 15 مليار دولار.