مختار: 11 ألف مستفيدة من حملة «حقك تنظيمي» بالدقهلية

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن إجمالي عدد المستفيدات من خدمات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والتى تم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة تحت شعار «حقك تنظيمي» بلغ 110645 مستفيدة فى كافة مجالات صحة وتنظيم الأسرة.

وأشار إلى أن الحملة تمت من خلال كافة وحدات الخدمة بالمستشفيات العامة والمركزية والمراكز الصحية الحضرية ورعاية الأمومة والطفولة ووحدات ومراكز طب الأسرة وكذلك العيادات المتنقلة البالغ عددها 31 عيادة بالقرى والتوابع.

وأكد أن الحملة تأتي في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان وتلبية مطالبه واحتياجاته وخاصة ما يتعلق بالخدمات الصحية للأسرة المصرية بالمحافظات.

أقرأ أيضا| صندوق «تحيا مصر» يوفر لمستشفيات الشرقية أجهزة غسيل كلوي

وأضاف المحافظ أن الحملة تم تنفيذها بالتنسيق والتعاون الكامل للوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى على مستوى المحافظة، وأن هناك مشاركة فعالة لعدد من الأجهزة ومؤسسات المجتمع المدني شملت مديرية الشئون الصحية ومديرية أوقاف الدقهلية ومديرية التربية والتعليم ومديرية الشباب والرياضة والهيئة العامة لمحو الأمية والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للسكان وإدارة بناء وتنمية القرية بالإضافة إلى الجمعيات الأهلية وجمعية رجال الأعمال والمستثمرين والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالمنصورة.

وأكد أن تنفيذ الحملة استهدف تقديم خدمات صحية فى مجال تنظيم الأسرة وتعبئة المجتمع نحو استخدام وسائل تنظيم الأسرة من خلال الندوات الإعلامية.

جاءت تصريحات المحافظ بعد إطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  الذى أوضح بأن الحملة شارك فيها أخصائي ومساعدى أخصائي النساء والتوليد والمثقفات الصحيات والسكانيات والرائدات الريفيات مشيرا إلى أن إجمالي المنتفعات بخدمات تنظيم الأسرة بلغ 61560 منتفعة وتم إجراء كشوفات بالموجات فوق الصوتية سونار لعدد 5250 سيدة ومتابعة الحوامل لـ2887 سيدة وكشف أمراض نساء لـ6666 سيدة وكذلك تقديم مشورة الوسائل والتوقيت الأمثل للحمل من خلال الندوات 20425 سيدة وتعليم وفحص ذاتي للكشف المبكر عن أمراض الثدي 2320 سيدة كما تم الكشف على 27689 أمراض باطنة و21396 أمراض الأطفال.

وثمن المحافظ جهود مديرية الصحة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى وكافة الأجهزة والمؤسسات الأهلية التى شاركت فى تنفيذ الحملة والتى من خلالها حققت الحملة أهدافها المرجوة مؤكدا على بذل المزيد من الجهود من أجل تقديم خدمات متميزة لجميع مواطنى الدقهلية.