تفاصيل عودة الطيران بين مصر والكويت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طلبت الشركة الوطنية مصر للطيران الثلاثاء الماضي، من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، بتشغيل رحلات مغادرة من الكويت إلى مصر وذلك تسهيلا لإجراءات حركة الطيران بين البلدين بدلا من اللجوء إلى رحلات الترانزيت.

وكشف مصدر كويتي مسؤول، أن هناك تحركات من قبل الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، لعودة التشغيل بين الكويت ومصر، وذلك للرحلات المغادرة من الكويت بطريقة مباشرة أولا، وذلك تمهيدا لتشغيل الرحلات التجارية بين البلدين ذهابا وإيابا قريبا جدا، وفقا لتصريحات لصحيفة «الأنباء» الكويتية.

وأكد المصدر أن إدارة الطيران المدني الكويتية بحثت الأمر في اجتماع عقدته مؤخرا، وذلك لترتيب الأفكار والرؤى وإبلاغ شركات الطيران الوطنية ومعرفة مدى استعدادها لذلك.

توقف الرحلات

كانت مصر للطيران أعلنت إلغاء رحلاتها إلى الكويت في 1 أغسطس الماضي بعد قرار هيئة الطيران المدني الكويتية بوقف الرحلات التجارية من 31 دولة ومن بينها مصرفي ضوء تداعيات فيروس كورونا.

15 رحلة أسبوعية

كانت مصر للطيران عند استئنافها لحركة الطيران لدولة الكويت بعد فترة  توقف بسب جائحة كورونا في 1 أغسطس الماضي، بتيسير 15 رحلة أسبوعيا ، مقسمة إلى رحلتين يوميًا إلى الكويت ما عدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع بواقع ثلاث رحلات.

يذكر أن دولة الكويت  تتطلب ضرورة إجراء اختبار PCR بنتيجة سلبية صادر من أحد المعامل المعتمدة في مصر خلال 96 ساعة قبل السفر من القاهرة حتى يتم السماح بصعودهم إلى الطائرة بالإضافة إلى التدابير الصحية الأخرى التي تتطلبها السلطات بدولة الكويت عند الوصول وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات المختصة لتقليل انتشار فيروس كورونا.