خاص | موعد وصول لقاح إكسفورد إلى مصر لعلاج كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الشركة المعنية بلقاح أكسفور عن استقبال أول دفعات لقاح إكسفور المضاد لفيروس كورونا المستجد خلال الربع الأول من 2021 في أحسن الظروف 


وذكر د.حاتم الورداني الرئيس التنفيذي للشركة أن المفاوضات جارية مع الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة الصحة والسكان، لتذليل أي عقبات، وإتمام الاتفاق بعد اطمئنان الحكومة المصرية على مدى فاعلية اللقاح.  


كانت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، قد أعلنت في وقت سابق، أن الوزارة بادرت بحجز 20% من احتياجات مصر من لقاح فيروس كورونا الذي تنتجه شركة فايزر، 30% من لقاح إكسفورد.


وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الوزارة عددًا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

شاهد ايضا :- اليابان تسجل 3031 إصابة جديدة بفيروس كورونا