دراسة تطالب بجلوس الأطفال على مائدة الأسرة مرتين لهذا السبب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توصل باحثون إلى أنه من الأفضل أن يجلس الطفل على مائدة الأسرة مرتين على الأقل أسبوعيًا، لدفعه على تناول الحصص التي يحتاج إليها من الفاكهة والخضروات.

وأشارت الدراسات التي نشرت نتائجها في "جورنال أوف إبيديميولوجي أند كوميونيتي هيلث"، إلى أنه من الممكن اللجوء إلى طريقة سهلة وعملية تساعد على تشجيع الأطفال على تناول الطعام الصحي، حيث نرى دائما الأمهات تواجهن صعوبة كبيرة في جعل أطفالهن يحبون ذلك.

اقرأ أيضا|  دراسة.. الكلاب قادرة على اكتشاف كورونا من خلال«شم الإبط»

وأكدت الدراسات، أنه يمكن للأهل في هذه الحالة أن يقدموا المثال الحسن لأولادهم من خلال تناول الأطباق التي تحتوي على مكونات صحية.

وشملت الدراسة 2400 ولد من 52 مدرسة في جنوب بريطانيا، وراجع الخبراء مفكرات كتب عليها الأهل ما يأكله ويشربه أطفالهم يوميًا، وطلبوا من الآباء والأمهات أن يحددوا عدد مرات جلوس العائلة إلى المائدة أسبوعيًا، وما إذا كانوا يقدمون الفاكهة لأولادهم أثناء ذلك.

وتبين أن الأولاد الذين يرون أهلهم وهم يتناولون الفواكه والخضار، ويقومون بدورهم بالمثل وخصوصًا في حال كان الآباء والأمهات يقومون بتقطيعها وتقديمها لهم.

اقرأ أيضا| سمكة قرش تلتهم سيدة في جزيرة «سانتا مارتن»

ولفتت الدراسة، إلى أن الجلوس إلى مائدة الأسرة يوم الأحد فقط، يمكن أن يساعد الأولاد على اتباع عادات غذائية جيدة.

وقالت الخبيرة أزمينا غوفيندجي من جمعية "بريتيش دايتيتيك": "تعمل هذه الدراسة على تعزيز فكرة أن الأولاد يتعلمون من آبائهم ما يفعلونه، لا ما يقولونه؛ فالأهل يؤدون دور المثال الذي يتبعه أبناؤهم".