في سرية تامة.. مستشفيات الصحة النفسية تقدم خدمة جديدة لمرضى الإيدز

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

واصلت عيادات الفيروسات المتخصصة داخل مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، للشهر الثاني على التوالي، تقديم خدمة الفحص والتشخيص والعلاج للفيروسات الكبدية "بي و سي" وفيروس نقص المناعة «الإيدز»، لكل مرضى الإدمان المترددين على مستشفيات الأمانة.


يأتي ذلك وفقا لتوجيهات وزير الصحة والسكان د.هالة زايد، وتحت إشراف مساعد وزير الصحة د.محمد حساني، وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية للفيروسات الكبدية والبرنامج الوطني للإيدز برئاسة د. هبة السيد، وبرعاية وإشراف الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان د.منن عبد المقصود.

اقرأ أيضا| علاج وقائي يخفض خطر انتقال الإيدز بين المدمنين

وأكدت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أنه على مدار الشهر الماضي تم تشغيل العيادات في كل من مستشفيات الخانكة وبنها بالقليوبية، والعزازي بالشرقية، شبين الكوم بالمنوفية، والدميرة بالدقهلية، وحلوان، وطنطا، ومصر الجديدة، وسوهاج، والمعمورة، وأسوان .


وأعلنت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، فحص ما يقرب من 400 مريض إدمان وتشخيص ما يزيد عن 200 من الحالات الإيجابية للفيروسات التي تنتشر عن طريق الحقن ، منهم 151 حالة إيجابية لفيروس سي.


ونوهت الأمانة إلى أنه بالتنسيق مع البرنامج الوطني للإيدز واللجنة الوطنية للفيروسات الكبدية، يتم إجراء التحاليل التأكيدية وصرف العلاج من خلال عيادات الفيروسات داخل مستشفيات الأمانة في سرية تامة وبالمجان تماما، سواء من مرضى العيادات الخارجية أو من المرضى المحجوزين في الأقسام الداخلية. 


تعد هذه الخطوة الأولى من نوعها ، حيث يتم تحقيق مبدأ تقديم كل الخدمات لفئة مرضى الإدمان تحت سقف واحد، وهو ما يمثل نموذج رائع للتعاون والتنسيق المثمر بين قطاعات الوزارة المختلفة، بهدف تقديم خدمة متكاملة لمرضى الإدمان.