خاص| «السكة الحديد» تكشف معدلات الإنجاز في تحديث الإشارات وتطوير المزلقانات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، عن معدلات الإنجاز عن تقدم معدلات الإنجاز في مشروعات كهربة الإشارات بنسبة تفوق 80% في بعض المشروعات. 

وقال "رسلان" في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الهيئة تعمل خلال الفترة الحالة على مشروع كهربة إشارات خط "القاهرة- الإسكندرية" بنسبة إنجاز 80%، وخط بني سويف أسيوط 65%، وأسيوط- سوهاج- نجع حمادي 56%.

اقرأ أيضا|رئيس «السكة الحديد» يبحث مع وفد أوكراني التعاون في تطوير الجرارات

وأشار إلى أن نسبة الإنجاز في كهربة إشارات خط "بنها- بورسعيد" تفوق 50%، لافتا إلى أنه من المخطط ارتفاع نسب الإنجاز لانتهاء العام الجاري.
أما عن تطوير المزلقانات، فأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أن هناك 1332 مزلقانًا على مستوى الجمهورية، تم تطوير 1120 تطويرًا مدنيًا، بحيث تم إعادة التخطيط وإنشاء حارتين (ذهاب وعودة) وجزيرة وسطى، وإنشاء علامات إرشادية وكشك خاص لعامل المزلقان، مجهز بدورة مياه، ليراقب فيه الحركة، لافتا إلى أنه تم أيضا تطوير نظم التحكم لمزلقانات أخرى، بحيث يغلق المزلقان مع حركة القطارات عن طريق بوابات إلكترونية. 

وأوضح أن تطوير المزلقانات تستهدف تقليل تدخل العامل البشري في مسير القطارات وسلامة وأمان عبور المركبات بالمزلقان وكذلك سلامة مسير القطار لتقليل نسب الحوادث.