الأكاديمية الوطنية للتدريب تستقبل وزيرة التخطيط

الأكاديمية الوطنية للتدريب تستقبل وزيرة التخطيط
الأكاديمية الوطنية للتدريب تستقبل وزيرة التخطيط

استقبلت د. رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، كلًا من د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود. خالد البتال وزير التخطيط بدولة العراق؛ لبحث سبل التعاون في مجال التدريب والاستثمار في العنصر البشري، ويأتي ذلك في إطار زيارته للقاهرة لتفعيل الاتفاقات والمشروعات المنبثقة عن المجلس التنسيقي المصري العراقي الأردني.

اصطحبت د. رشا راغب، كلا الوزيرين والوفد المصاحب لهما للقاء متدربي الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، وتم عرض عدة فيديوهات عن فكرة إنشاء الأكاديمية الوطنية؛ المشروع القومي المصري لبناء الإنسان وعن بعض البرامج التي تقدمها، ثم قامت د. رشا بعرض تقديمي للتعريف بالأكاديمية الوطنية ومجلس أمنائها ورؤيتها ورسالتها، بالإضافة إلى أبرز ما تقدمه الأكاديمية من برامج رئاسية ومبادرات قومية وبرامج تكليفات.

اقرأ أيضا|التخطيط: المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي في أربع محافظات

جدير بالذكر أن البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة يهدف إلى بناء كوادر ذي كفاءة عالية للدولة، قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة في رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار وتطبيق نمط تفكير حديث متماشيًا مع أحدث التطبيقات والنماذج الدولية الناجحة مما يجعلهم قادرين على تبوأ المناصب القيادية المختلفة، وقد تم تخريج 190 متدرب في الدفعة الأولى في شهر يناير 2018، وتخريج 79 متدرب في الدفعة الثانية الذين تلقوا التدريب الميداني في 3 أكتوبر الماضي واستمر لمدة شهر في جميع المحافظات، وقد بدأت الدفعة الثالثة في 8 نوفمبر الماضي وعددهم 65 متدرب سيتم تدريبهم لمدة عام 9 أشهر تدريب نظري، و3 أشهر تدريب ميداني.

وقد أنشئت الأكاديمية الوطنية للتدريب بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس 2017؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.