ضبط كميات «شيكولاته وكاكاو حليب» منتهية الصلاحية بالدقهلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية د.سعد مكي قيام الإدارة العامة لمراقبة الأغذية ومكاتب مراقبة الأغذية بتنفيذ خطة شاملة للرقابة على منافذ الأغذية المختلفة.


وقامت بحملة شملت المحال، والمطاعم، والمخابز، والسوبر ماركت والباعة الجائلين، مشيرًا إلى أن الفرق التفتيشية بمدينة المنصورة قامتة بالمرور اليوم  الجمعة على  مخازن مواد غذائية بسندوب.

  وأسفرت الحملة عن ضبط عدد 260 كرتونة شيكولاتة أحجام وأطعمة مختلفة بوزن إجمالي، و1300 كيلو جرام كما تم ضبط عدد 1680 عبوة كاكاو في كل عبوة 24ظرف بإجمالي وزن 450 كيلو جرام.


كما تم ضبط عدد 1080 عبوة حليب شيكولاته نستله بإجمالي حوالي 200 لتر حليب شيكولاته مجهول المصدر وعدم وجود بيانات، وتم  الإخطار بالغلق وذلك  للنقص الشديد في  الاشتراطات الصحية. 

اقرأ أيضا| تغريم 5630 سائقا ومحلا بسبب «الكمامات» ومواعيد الغلق

وتم سحب عينات أغذية متنوعة وإرسالها للمعمل المشترك لتحليل الصلاحية  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، كما شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض وتفشي الاوبئة، مؤكدًا استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.