قبل انطلاق الدوري الـ62| نجم الشواكيش يتفوق على لاعبي الأهلي والزمالك

صورة نادرة في لـ حسن الشاذلي
صورة نادرة في لـ حسن الشاذلي

ينطلق الدوري المصري في نسخته الثانية والستين، الجمعة 11 ديسمبر، بمشاركة 18 ناديًا، وذلك بعد موسمٍ طويلٍ وشاقٍ انقضى في شهر نوفمبر الماضي، وتأثر بشكل كبيرٍ نتيجة تفشي جائحة كورونا، والتي أدت لتوقف الدوري لنحو خمسة أشهر بين مارس وأغسطس الماضيين.


وكانت انطلقت أول  بطولة الدوري العام لأول مرة في 22 أكتوبرعام 1948.


وصعدت أندية غزل المحلة والبنك الأهلي وفريق سيراميكا إلى دوري الأضواء والشهرة، فيما هبطت أندية حرس الحدود وأف سي مصر سابقًا (زد حاليًا) وطنطا إلى دوري القسم الثاني في موسم 2020 -2021 .


وتعرض «بوابة أخبار اليوم» لمتابعيها عشاق الساحرة المستديرة كرة القدم أبرز معلومات الدوري أمصري أنطلاق مباريات الجولة الأولي للدوري الممتاز في نسخته الـ 62.


ويعد الهداف التاريخي للدوري المصري  هو حسن الشاذلي لاعب الترسانة حيث سجل 173، ويليه حسام حسن الذي لعب للأهلي والزمالك والمصري والترسانة برصيد 168 هدف.


وتفوق لاعب الشواكيش على لاعبي الاهلي والزمالك في تسجيل الأهداف حيث سطر اسمه من ذهب باعتلاءه صدارة هدافي الدوري المصري على مر التاريخ.


وتجدر الإشارة، إلى أن الدوري الماضي في نسخته الحادية والستين قد فاز به نادي الأهلي بفارقٍ كبيرٍ عن أقرب ملاحقيه الزمالك، الذي حل في مركز الوصافة.

وحقق الأهلي الدوري رقم 42 في تاريخه، والخامس على التوالي، بعدما كان آخر دوري خسره لصالح غريمه التقليدي الزمالك في موسم 2014-2015.

خماسية «المختلط» أول انتصار في الدوري المصري