وزير الصناعة العراقي: نحرص على الاستفادة من الخبرات المصرية لتنمية مواردنا

وزير البترول خلال لقائه بوزير الصناعة العراقي
وزير البترول خلال لقائه بوزير الصناعة العراقي

أكد المهندس منهل عزيز وزير الصناعة والمعادن العراقي تطلع بلاده لتوسيع التعاون مع مصر فى مجالات الصناعة والتعدين وأن أبواب العراق مفتوحة أمام مصر للتعاون فى مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المهندس منهل عزيز وزير الصناعة والمعادن العراقي الذى يزور القاهرة حالياً ضمن الوفد الحكومي العراقي رفيع المستوى.

وبحث الوزيران خطوات آليات دعم التعاون الثنائي المشترك خلال الفترة المقبلة بالاستفادة من الخبرات المصرية المتنوعة والفرص الكبيرة بالسوق العراقى، إضافة إلى مناقشة أوجه وفرص التعاون فى مجال التعدين وسبل نقل الخبرات المصرية للعراق من خلال النموذج المصرى الجارى تنفيذه لتطوير آليات العمل بالقطاع التعديني.

وأضاف الوزير العراقى خلال اللقاء، أن مصر سيكون لها دور محوري بخبرات كوادرها فى معاونة العراق فى وضع سياسات وضوابط تسهم فى تحقق استدامة موارده، وأن العراق حريص على الاستفادة بالخبرات المصرية بما يمكنه من استثمار موارده الكبيرة بشكل اقتصادى ومستدام، وأن العلاقات مع مصر سيكون لها أهمية كبيرة فى تلك المرحلة التى تشهد انفتاحاً عراقياً على العمق العربي.

كما أكد وزير الصناعة والمعادن العراقي أهمية تبادل الخبرات والمعلومات فى مجال التعدين بين البلدين وبحث التعاون فى هذا الصدد بين هيئة المسح الجيولوجي بالعراق وهيئة الثروة المعدنية بمصر الشقيقة، علاوة على التعاون فى مجالات التدريب وسبل نقل الخبرات المصرية فى تعديل وإقرار التشريعات والآليات الفاعلة فى مجال الاستغلال الأمثل للمعادن والثروات التعدينية.

اقرأ أيضاً وزير البترول يكلف محمد بخيت رئيسا لشركة أنابيب البترول