عماد النحاس: أسعى لتكرار إنجاز الموسم الماضي

عماد النحاس
عماد النحاس

المنافسة في الدورى الجديد شرسة والبداية مع الزمالك صعبة

هدفنا الوصول لأبعد نقطة في الكونفدرالية.. وجاهزون لموقعة النجم


أفضل مدير فني في الدوري المصري في جميع الاستفتاءات والاختيارات وواحدًا من الأسماء التي تحظى بحب واحترام الجميع داخل الوسط الرياضي المصري والكروي بالتحديد فهو كان لاعبًا رائعًا وخلوقًا وأصبح مدربًا بدأ من القمة ليتربع عليها بعد موسم ملئ بالإنجازات بالنسبه له.


عماد النحاس المدير الفني للمقاولون العرب والذي أعاد الذئاب للبطولات الأفريقية بعد غياب 15 عامًا وتمسك باستكمال مسيرته رغم الإغراءات والعروض التي تلقاها الموسم الماضي.

تحدث "النحاس" معنا في كل الملفات والاتجاهات ولم يخلو حديثه عن الصراحة المعتادة مبديًا في البداية سعادته بما حققه الموسم الماضي وحصول الفريق بالمركز الرابع والتأهل للبطولة الكونفيدرالية والعودة من جديد للعب فيها بعد غياب 15 عامًا.

وقال إنه مع العودة نجحنا في تخطي الدور التمهيدي بعد مواجهة فريق كان مجهولا بالنسبة لنا في البداية قبل الفوز عليه ذهابًا وايابًا بنتيجة 10 أهداف وهو رقم أسعدني أيضًا خاصة أنه سيسجل باسم هذا الجيل.

وحول مواجهة النجم الساحلي في الدور التالي؛ أكد "النحاس" أن لكل مباراة ظروفها وإعدادها الخاص وبالتالي لا يمكن الحديث عن مباراة النجم الساحلي إلا بعد الانتهاء من المرحلة المحلية الحالية وخوض مباراتي الزمالك ووادي دجلة في الدوري وهما بالتأكيد خير إعداد للمواجهة الأفريقية القوية ففريق النجم الساحلي من الفرق العريقة في القارة ومواجهته في هذا الدور بالتأكيد أمرا ليس بالسهل ولكننا سنستعد جيدًا للمباراة، ولدينا هدف بالوصول على أبعد مدى في البطولة.

وأشار النحاس، إلى أنه يعمل منذ توليه المسئولية في المقاولون العرب في اطار خطة لتكوين فريق قوى وبدأ يؤتي ثماره الإيجابية بالحصول على المركز الرابع والوصول للكونفيدرالية وتم تدعيم الصفوف بلاعبين جدد.

وشدد النحاس، على صعوبة دوري الموسم الجديد قائلاً إنه سيكون صعب للغاية منذ البداية ومع دخول فرق جديدة للمنافسة المبكرة على اللقب بحيث لن يكون محصورًا بين نادي أو اثنين كما كان في السابق وهو رهان آخر في المراكز الأخرى خاصة الفريقين الصاعدين حديثًا سيراميكا والبنك الأهلي وإن كان المحلة سيدخل رهان البقاء مبكرًا.

وعن البداية أمام الزمالك؛ أكد المدير الفني للمقاولون أن كل المباريات قوية ولا يوجد مباراة سهلة وأخرى صعبة لذلك تم الاستعداد لمباراة الزمالك مثل الإعداد لأي مباراة أخرى ولأننا سنلتقي كل الفرق القوية فلا فرق بين فريق وآخر والأهم هو كيف نلعب من أجل الفوز وحصد النقاط ولأن كل الفرص تتساوى بين الفرق لعدم وجود الجماهير التي تعد اللاعب الأهم في فوز الفرق ونعلم تمامًا قوة الزمالك ونحترم منافسنا وندرسه جيدًا لكن الأهم الآن اللعب أمام بطل جيبوتي والمرور للدور التالي.

وأوضح أن لقاء المارد الأبيض سيكون صعبًا في ظل الظروف الحالية التي يمر بها نادي الزمالك خلال الفترة الحالية ولكنه يعمل من أجل هدف الفريق وهو مواصلة إنجاز الموسم الماضي بعدما تواجد ذئاب الجبل في المربع الذهبي للدوري الممتاز.

وحول تلقيه عروضًا الفترة الماضية أكد النحاس أنه رفض كل العروض التي تلقاها وكان الاستثناء الوحيد هو الانتقال للأهلي بيتي الذي تربيت فيه، مشيرًا إلى أنه مرتبط بكلمة شرف وهناك علاقة قوية تجمعه مع إدارة النادي بداية من رئيس النادي المهندس محسن صلاح ثم المهندس محمد عادل أيقونة الكرة داخل النادي.

وحول الصفقات الجديدة للفريق؛ أكد النحاس أن الفريق ضم 10 لاعبين وهو إضافة قوية مع المجموعة الحالية، مشيرًا إلى أن التدعيم تم في كل المراكز التي يحتاجها وكان هناك تعاونًا كبيرًا من مجلس الإدارة في توفير متطلبات الفريق.

وحول موافقته على رحيل اللاعب طاهر محمد طاهر وتوقعه لمستقبله مع الأهلي؛ أكد النحاس أن اللاعب صادفه سوء حظ كبير عند المشاركة في البطولات والاحتراف الخارجي وعندما طلب الموافقة على الرحيل للأهلي لم أتردد في الموافقة فلايمكن الوقوف ضد رغبته تمامًا وأن الانتقال للأهلي سيكون داعمًا وإضافة له للعب مع المنتخبات وأنه لم يقف ضد مصلحة النادي بعيدًا عن اختياره للفريق الذي يريد اللعب له، مؤكدًا بأن المقاولون العرب خسر طاهر وكسبه الأهلي وذلك احترامه لما قدمه وفعله اللاعب مع الإدارة ولايمكن أن نرجع عن وعودنا للاعب مهما كانت الخسائر.