بني سويف في 24 ساعة | انطلاق أول انتخابات اتحادات طلابية

بني سويف
بني سويف

شهدت محافظة بني سويف، أحداثا عديدة على مدار 24 ساعة، كان من بينها استقبال جامعة بني سويف انتخابات الاتحادات الطلابية، وسط إجراءات احترازية مشددة.

اقرا ايضا|تعرف على أبرز الأحداث التي شهدتها «الإسماعيلية» في 24 ساعة

لجنة الأيزو تزور جامعة بني سويف

استقبلت جامعة بني سويف، اليوم الخميس، لجنة المراجعة الخارجية لنظام الأيزو 9001 /2015، من أجل تقييم الجامعة، من حيث جودة الإدارة العليا والجهاز الإداري بالجامعة، لإعادة اعتمادها مرة أخرى.

من جانبه، أوضح الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، أن شهادة الأيزو 9001 /2015 هي شهادة في نظم جودة الإدارة ومدتها 3 سنوات وهي إحدى شهادات الاعتماد الدولية التابعة للمؤسسة الدولية للتوحيد القياسي (ISO)، و مقرها الرئيسي في جينيف بسويسرا. 

وأثنت لجنة المراجعة الخارجية في الجلسة الختامية على دور مركز ضمان الجودة بالجامعة في إعداد ملفات نظام الأيزو، واستيفاءها للمعايير للمطلوبة، وإجراءات تطبيقها بالإدارات، مؤكدة أنها تجرى بشكل سليم طبقا للمعايير المطلوبة.

بدء انتخابات الاتحادات الطلابية

كما شهدت الجامعة بدء انتخابات الاتحادات الطلابية، وشرع الطلاب في سحب استمارات التقدم لانتخابات الاتحادات الطلابية، وسط إجراءات احترازية مشددة، وإشراف من قطاع شؤون التعليم والطلاب، والإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.

من جانبه أوضح الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة أن الشروط التي يجب توافرها لمن يتقدم من الطلاب للترشح أن يكون المرشح متمتعًا بجنسية جمهورية مصر العربية، وحسن السيرة والسمعة، ومستجدًا في فرقته الدراسية، ويكون للطالب نشاط طلابي موثق في مجال اللجنة المرشح لها عدا طلاب السنة الجامعية الأولى، وألا يكون قد سبق مجازاته تأديبيًا، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية، وألا يكون منتميًا إلى أي تنظيم أو كيان أو جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف القانون.

انطلاق أول انتخابات اتحادات طلابية للجامعة التكنولوجية

كما انطلقت أول انتخابات اتحادات طلابية للجامعة التكنولوجية في بني سويف، وسط إجراءات احترازية مشددة.

من جانبه أكد الدكتور سيد عبد القادر رئيس الجامعة، أن رعاية الشباب استقبلت الطلاب المتقدمين للترشح ووفرت لهم جميع التسهيلات، وجرى تسليم استمارات الترشح للطلاب بعد التأكد من توافر الشروط المعلن عنها.

على الجانب الآخر صرح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بأن ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قدرة الشباب على الإنجاز، والقيادة كانت مسؤولية كبيرة وحملا ثقيلا، تطلب من القيادة الشابة في بني سويف بذل الكثير من الجهد.