الوادي الجديد في 24 ساعة.. افتتاح أحدث مركز لتسويق التمور بالخارجة

 افتتاح أحدث مركز لتسويق التمور بالخارجة
افتتاح أحدث مركز لتسويق التمور بالخارجة

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الأحداث التي شهدتها محافظة الوادي الجديد خلال اليوم، والتي جاء أبرزها: جولة محافظ الوادي الجديد لرصد بدأية حديقة 30 يونيو بمدينة الخارجة في استقبال الرحلات الطلابية للمدرس والجامعات.

وأكد محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، أن حديقة 30 يونيو تم إقامتها شمال مدينة الخارجة لتكون حديقة تعليمية ترفيهية وهي تضم ملاعب خماسية ومساحات خضراء بالإضافة إلى نماذج  ومجسمات تمثل معظم محافظات مصر منها الأهرامات وخزان أسوان والسد العالي، مشيرا إلى أن مرحلة رياض الأطفال بدأت أولى زياراتها إلى الحديقة لتعريف الأطفال معالم بلدهم وأهم المعالم السياحية في باقي محافظات مصر.

اقرأ أيضا | القليوبية في 24 ساعة|جولة للمحافظ ..والاستعداد لانتخابات الطلاب

علي جانب آخر افتتح  محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، أحدث منفذ لبيع التمور بمدينة الخارجة والذي تم إنشاؤه على الطراز البيئي ويضم المنفذ عرض كافة منتجات التمو رومصنعاتها وأحدث وسائل عرض المنتجات من التمور.

على جانب آخر وفي رحاب جامعة الوادي الجديد بدات اليوم أعمال قبول ترشيحات الطلاب على مستوى 6 كليات لخوض انتخابات الاتحادات الطلابية حيث تم تدشين حفل تحت شعار طلاب من أجل مصر بمقر كليتي الزراعة والطب البيطري بمقر الجامعة الجديد.


وأوضح وكيل وزارة الزراعة د مجدي المرسي، بأن أعمال مكافحة حشرة سوسة النخيل مستمرة على مستوى جميع الإدرات الزراعية، مشيرا إلى أن الوزارة دعمت المحافظة بالمبيدات الخاصة بالمقاومة لتلك الحشرة المدمرة لأشجار النخيل.

وناشد  د. مرسي المزارعين بضرورة إجراء أعمال النظافه الدورية لأشجار النخيل، مؤكدا أن من أسباب انتشار حشرة سوسة النخيل عدم إجراء النظافة الدورية لحقول النخيل وعدم إجراء أعمال التقليم في المواعيد المحددة، مطالبا المزارعين بالإبلاغ الفوري عن تجدد الإصابات في أي موقع لتنفيذ أعمال المكافحة.


على جانب آخر نفذت محطة تعبئة اسطوانات البوتجاز دورة تدريبية للعاملين في المحطة لتدريبيهم على أعمال الدفاع المدني ومواجهة الحرائق وتأمين خزانات البوتجاز بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني وبحضور محمد ضاحي مدير محطة تعبئة اسطوانات البوتجاز بمدينة الخارجة.