الكويت: 5 حالات وفاة و291 إصابة بكورونا في يوم واحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الخميس، تسجيل 5 حالات وفاة، و291 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد حالات الوفيات إلى 910 حالات، وعدد المصابين إلى 145 ألفًا و495 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند، إن جميع الحالات الجديدة المصابة، ثبت إصابتها بفيروس كورونا جراء مخالطة حالات مصابة بالمرض، بالإضافة إلى الحالات التي قيد البحث عن أسباب العدوى؛ حيث تقوم الفرق الوقائية بمتابعة أسباب العدوى وتتبع المخالطين وفحصهم، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأضاف: "فيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة، فقد بلغ عدد من يتلقى الرعاية الطبية في غرف العناية المركزة 72 حالة"، مشيرا إلى أنه تم اجراء 6575 مسحة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي المسحات 2 مليون و165 ألفا و434 مسحة.

وجدد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، الدعوة للمواطنين والمقيمين الالتزام بالقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء، وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة، والتي تستهدف احتواء الفيروس والقضاء عليه، موصيا بالمداومة على الأخذ بوسائل وطرق الوقاية من المرض، ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.