«القومي للأمومة» بالبحيرة ينظم ورشة عمل حول صياغة سياسات حماية الطفل

«القومي للأمومة» بالبحيرة ينظم ورشة عمل حول صياغة سياسات حماية الطفل
«القومي للأمومة» بالبحيرة ينظم ورشة عمل حول صياغة سياسات حماية الطفل

نظم فرع المجلس القومي للطفولة والأمومة، برئاسة د. أمل زکريا قطب عضو مجلس النواب، واللجنة العامة لحماية الأطفال، ورشة عمل عن كيفية صياغة السياسات العامة لحماية الطفولة بمحافظة البحيرة، والتوسع فى الحصول على التعليم والحماية للأطفال المعرضين للخطر.


 يأتي ذلك بالشراكة مع اليونيسيف وبالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة وبحضور كل من طارق عبدالحميد شحاته  ومحمود علي عيد، منسقي الحماية بالمجلس القومي للطفولة والأمومة بالقاهرة.

اقرأ أيضا | رى القليوبية: «الري بالتنقيط» يزيد إنتاجية المحصول.. وله فوائد للفلاح

وأقيمت الورشة تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وفي إطار حرص المجلس القومي للطفولة والأمومة على تفعیل منظومة حماية الطفل، وتنفيذ برنامج التوسع في حصول الأطفال المعرضين للخطر على كامل حقوقهم في التعليم والحماية .

وتهدف الورشة إلى رفع وبناء قدرات العاملين بلجان حماية الطفل على كيفية وضع سیاسات لحماية الطفل بالمحافظة ومتابعة تنفيذ تلك السیاسات ورصد جميع التعرض للخطر والتدخل الوقائي والعلاجي اللازم لجميع هذه الحالات ومتابعة ما يتخذ من إجراءات.

وحاضر بالورشة د. بلقيس هجرس استشاري التدريب، وشارك بالورشة كل من: مدثر سعد مسئول حماية الطفل بهيئة إنقاذ الطفولة، وأحمد سعيد منسق البرنامج، ومقررى اللجان بالمحافظة، واللجنة العامة للحماية بالمحافظة، ووكلاء وزارة التعليم والصحة والتضامن الاجتماعي.