«إيجاك» يعتمد المعمل المركزى بعلوم عين شمس

 الدكتور محمود شوقى المتينى
الدكتور محمود شوقى المتينى

حصلت وحدة الميكرو بيولوچى بالمعمل المركزى بكلية العلوم بجامعة عين شمس على الاعتماد من المجلس الوطني للاعتماد لأول مرة، كما تم تجديد اعتماد وحدة الامتصاص الذرى بالمعمل المركزى فى تقدير بعض العناصر الثقيلة لمياه الشرب، من «إيجاك» حيث تم تقييمه طبقا للمواصفة الدولية Iso /IEC17025:2017 بإستخدام الامتصاص الذري.

 

ونجحت إدارة الكلية ومدير المعامل المركزية د. إيمان عبد العظيم، بعد دعم من إدارة الجامعة متمثلة فى الأستاذ الدكتور محمود شوقى المتينى، رئيس الجامعة، وكذلك وحدة إدارة المشروعات التابعة لوزارة التعليم العالى بتوفير كافة المتطلبات لاعتماد الوحدات  فى خلال عام 2020، وصرح بذلك ا.د محمد رجاء السطوحى، عميد الكلية.

 
وأوضحت د. إيمان عبدالعظيم، مدير المعمل المركزى، أن وحدة الامتصاص الذري بالجامعة حصلت على الاعتماد لها منذ سنتين وقد تم تجديد الاعتماد من المجلس الوطني للاعتماد «الايجاك» في تقدير العناصر الثقيله في مياه الشرب باستخدام تقنيه الامتصاص الذرى والذي تم بعد زيارة ناجحة من أعضاء المجلس وكان المعمل يقيم تبع المواصفة الدوليه أيزو 17025/ لسنة 2017 وبعد الإطلاع على الجزء الإداري والجزء المعملي ومتابعة التقديرات والأجهزة قامت الزياره باعتماد الوحدة لأنها تتبع نفس متطلبات المواصفة.


جدير بالذكر أن الاعتماد تنتهي مدته في 28 ديسمبر 2022 بينما كان الاعتماد الأول للمعمل في التاسع عشر من ديسمبر عام 2018 وتم التجديد له من 12/ 11 /2020  ويستمر حتى 28 ديسمبر 2022، وتعمل إدارة المعمل المركزى، وكلية العلوم جاهدة.

شاهد أيضا :- انطلاق انتخابات الاتحادات الطلابية بـ«صيدلة عين شمس».. صور