انطلاق الدورى الممتاز غدا.. والأهلي والزمالك في موسم صعب

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

باتت الجماهير المصرية في انتظار نسخة جديدة من الدورى الممتاز وهي الـ 62 على مدار تاريخه .

 

ومن المقرر أن تنطلق المسابقة غدا الجمعة، بمشاركة 18 فريقا، ومن المتوقع أن تكون النسخة الجديدة من الدوري هي الأقوى في تاريخ المسابقة نظرا للاستعداد القوية التي قامت بها أكثر من نادي بضم صفقات قوية استعدادا للموسم الجديد .

 

ويعد النادى الأهلى هو آخر من توج بالمسابقة بالنسخة 61 الماضية حيث نجح النادى الأهلى في تصدر جدول المسابقة برصيد 89 نقطة، وحسم المسابقة مبكرا قبل نهايتها بـ7 جولات وحل الزمالك ثانيا ويليه بيراميدز في المركز الثالث والمقاولون في المركز الرابع بيما هبط كل من حرس الحدود وطنطا ونادي مصر.


ويبدو أن الموسم الجديد سيكون صعبا للغاية على قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك،  خاصه وأن الثنائي من أكثر الأندية الحاصلة على لقب المسابقة فضلا عن كونهما أقوى المرشحين لحصد لقب البطولة المحلية قبل بدايتها . 


وشهد الميركاتو الأخير، صراعا كبيرا بين الأندية فى ضم لاعبين جدد استعدادا للموسم الجديد حيث تصدر رمضان صبحي لاعب بيراميدز و هيديرسفيلد تاون الإنجليزي قائمة أغلى صفقات الدوري 4 ملايين جنيه إسترليني، ويليه بدر بانون مدافع الرجاء البيضاوي السابق والأهلي الحالى بـ   1.5 مليون دولار.


كما سيطرت الصفقات المجانية على ميركاتو الدوري، بعد أن تعاقدت الأندية مع عدة لاعبين في صفقات انتقال حر بالإضافة لقيام بعض الأندية بتغيير جلدها وأبرزهم أندية أسوان والبنك الأهلي وسيراميكا، في حين فشلت بعض الأندية في تدعيم صفوفها بأكثر من صفقه وعلى رأسهم الزمالك الذي تعاقد مع لاعب واحد فقط واستعادة 3 لاعبين.


ويستعد بطل أفريقيا وكأس مصر، إلى الحفاظ على بطولته المفضلة والفوز بلقب الدوري الـ43 في تاريخه والسادسة على التوالي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى وشهدت قائمة الأهلي للموسم الجديد 3 صفقات جديدة واستعادة 5 لاعبين معاريين لأندية آخرى في الدوري.


و تعاقد الأهلي مع المغربي بدر بانون من الرجاء المغربي، وطاهر محمد طاهر من المقاولون، و أحمد رمضان بيكهام من وادي دجلة، بالإضافة لاستعادة 5 معاريين  وهم أكرم توفيق وأحمد ياسر ريان  وناصر ماهر وصلاح محسن ومحمد شريف.

 
فى المقابل يسعي الزمالك، إلى مصالحة جماهيره بعد الإخفاق الشديد الذي حل به مؤخرًا وخسارة دوري أبطال أفريقيا أمام النادي الأهلي، والخروج من نصف نهائي كأس مصر، والعودة لمنصات التتويج  حيث شهدت فترة الانتقالات بالأبيض تخبطا كبيرا والتعاقد والاتفاق مع لاعبين ثم التراجع عنها، وهو ما حدث مع أحمد الشيخ وأمير عادل وعلى غزال، واكتفى الأبيض بالتعاقد مع التونسي حمزة المثلوثي وعودة المغربي حميد احداد من الرجاء المغربي وأشرف روقة من طلائع الجيش وأحمد ابو الفتوح من سموحة.

 

وخلال الميركاتو الأخير، كانت الكلمة العليا لعدد من الأندية وعلى رأسها أندية أسوان والبنك الأهلى وسيراميكا، حيث يعد أسوان أكثر الاندية تدعيما للصفقات عقب بقاء النادي خلال الموسم الماضى بدوري الأضواء والشهرة وتم التعاقد مع 24 لاعبا بالإضافة إلى 9 لاعبين من القوام القديم، ومن أبرز اللاعبين عمرو الحلواني ومحمد جمال بيبو وجون أفيري ومحمود شبانة وعمر رضوان و وأحمد سعيد أوكا ومحمد سوستة وإسلام سري وأحمد سالم صافي.

فى الوقت الذي قام من خلاله فريق البنك الأهلي الصاعد حديثا للممتاز بابرام 22 صفقة جديدة للفريق والاعتماد على 7 لاعبين فقط من القوام القديم، يسعى النادي لإظهار البصمة الأولى له داخل دوري الأضواء والشهرة بعد ضم أكثر من عنصر مميز داخل الفريق، ومن أبرز اللاعبين محمود الزنفلي - محمد كوفي – محمد مجدي–معروف يوسف - محمد فخري – موسى دياورا  – أحمد ياسر  – أحمد علي– فادي فريد– أحمد شرويدة.     

كما يعد سيراميكا ثالث أكثر الأندية التى قامت بالتعاقد مع صفقات جديدة، بعدما نجح النادي في ضم لاعبين سابقين للأهلى والزمالك حيث ضم النادى 20 لاعبا جديدا لصفوفه في إطار تحقيق مفاجآت بالموسم الجديد في الموسم الأول للفريق بالممتاز، وـبرز اللاعبين هم محمد إبراهيم وميدو جابر ورجب بكار وصالح جمعة وكوامي بونسو ومحمد حسن وعامر عامر .

ومن المقرر أن تنطلق الجولة الأولى غدا الجمعة، والتى تشهد مواجهات بين كل من إنبي وأسوان - طلائع الجيش والجونة- الإنتاج الحربي وسيراميكا كليوباترا بينما تقام مواجهات البنك الأهلي ووادي دجلة - بيراميدز والاتحاد السكندري -المقاولون والزمالك بعد غدا السبت وتقام أيضا مباراة كل من المصري و الاسماعيلي-الأهلي ومصر للمقاصة  يوم الأحد المقبل بينما تختتم مباريات الأسبوع بمواجهة  سموحة والإنتاج الحربي  يوم الاثنين المقبل.

اقرأ أيضا.. الزمالك يجهز مقدم عقود اللاعبين