للاسترخاء و الراحة ..وجهات سياحية مصرية هادئة |صور

أهرامات الجيزة
أهرامات الجيزة


تتميز مصر بأنماط سياحية عديدة فتجد  فيها السياحة الشاطئية و السياحة الرياضية و السياحة الثقافية و أجمل ما يميز مصر وجود وجهات سياحية هادئة للسياح الباحثين عن  الاسترخاء و الاستجمام .


  سهل حشيش 


تقع سهل حشيش في جنوب مدينة الغردقة و اشتهرت بأنها وجهة سياحية رائعة "لشهر العسل" لأنها تتميز بالهدوء و الاسترخاء و الرومانسية ، كما تجد فيها أروع  المنتجعات السياحية المليئة بالرفاهية العالية  .


و تتميز مدينة سهل حشيش بالشواطئ رائعة مليئة بالشعاب المرجانية الملونة لعشاق الغوص و استكشاف جمال و روعة أعماق البحر الأحمر  .


دهب 


إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية بمميزات متنوعة بدءًا من المناخ الرائع والمناظر الطبيعية الساحرة والرياضات المائية الممتعة، والشواطئ الفريدة،فاجعل مدينة دهب وجهتك المقبلة، حيث تعد من أجمل المناطق السياحية في جنوب سيناء، وهذه بعض الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها خلال زيارتك لمدينة دهب.


و من أجمل المزارات السياحية في دهب محمية نبق، محمية أبو جالوم، الممشى السياحي ،منطقة اللاجونا ،البلو هول و من الأنشطة الرياضية هناك تسلق الصخور و رياضة ركوب الأمواج .


مرسى علم 


مصر تتمتع بوجهات سياحية تعد الأجمل على الإطلاق في العالم، جعلتها تتربع على عرش خريطة السياحة العالمية ومن ضمن تلك الوجهات السياحية الرائعة مرسى علم في محافظة البحر الأحمر.


وتتميز مرسى علم بشواطئها الزرقاء الصافية والشعاب المرجانية الرائعة، وبها مراكز غوص عالمية كما بها مناخ معتدل طوال العام، ويوجد بها أجمل المحميات الطبيعية، لذلك تعد من أجمل وأشهر الوجهات السياحية المصرية حيث يوجد بها تنوع في الأنماط السياحية.


و أشهر المزارات السياحية هناك محمية صامداي "بيت الدولفين"، شجرة القلعان،حطام أبو غصون و محمية وادي الجمال.


سيوة 

 


تعد سيوة واحة قابعة في قلب صحراء مصر الغربية، تقع على مسافة 820 كيلومترا جنوب غربي القاهرة قرب الحدود مع ليبيا وواحة سيوة هي الأبعد بين الواحات الأخرى، البحرية والفرافرة والداخلة والخارجية. 

وقفزت واحة سيوة إلى لائحة المزارات السياحية المصرية المهمة في العشرين عاما الأخيرة، موقعها النائي في صحراء مصر الغربية وعادات أهلها وتقاليدهم المختلفة عن بقية سكان مصر ولغتهم الخاصة بهم جميعها عوامل زادت من انجذاب السياح إليها. 


تقدم سيوة كل ما يداعب مخيلة السائح من أشجار النخيل المتعانقة حول بحيرات الماء العذبة والمالحة وكثبان رملية عملاقة وأطلال المدن الطينية المتبقية التي تشهد على شهرة سيوة وعلو شأنها في العصور الإغريقية الرومانية، والبعض يؤمن بوجود قبر الإسكندر الأكبر فيها حسب ما ذكر في موقع هيئة الاستعلامات المصرية، ومن أهم معالمها السياحية والأثرية ما يلى  :


واحة سيوة أو ( شالي في العصر الفرعوني ) بها عدة معالم أثرية يرجع تاريخها إلى العصر الفرعوني و الروماني ومن أهم المعالم السياحية والأثرية بها معبد جوبيتر آمون ، معبد الخزينة ، جبل الموتى الذي يضم مقابر فرعونية ترجع إلى الأسرة 26 ، كذلك القاعدة التي توج فيها الإسكندر الأكبر.


سيوة كمنتجع للسياحة العلاجية :


تمتاز الواحة برمالها البيضاء الساخنة التي لها من الخواص ما يجعلها قادرة على علاج الكثير من الأمراض الروماتيزمية وألام المفاصل و آلام العمود الفقري أما أهم العيون والآبار في سيوة فهي حمام كليوباترا وعين العرايس وفنطاس وملول والحموات كما تمتاز بمناخ جاف طوال العام. 


والمياه الساخنة بالواحة تنقسم إلى نوعين مياه ساخنة عادية و مياه ساخنة كبريتية كتلك التي تتوفر فيها خاصة عند مساحة ( 18 ك . م ) من قلب الواحة وتلك المياه الكبريتية تستخدم علميًا على نطاق واسع في العالم حيث يتم معالجة نوع خاص من الطين بهذه المياه و يتم استخدامها في علاج الكثير من الأمراض الجلدية و مشاكل البشرة , كما يمكن استخدامها أيضا في علاج الجهاز التنفسي .

 

شاهد ايضا :- «العسل الأسود بالطحينة».. أكلة مصرية أصيلة لا تجدها غير في «أم الدنيا»