خاص| بعد القرار الصادم.. الكاف يقترح هذا الموعد للسوبر الإفريقي

كأس السوبر الإفريقي
كأس السوبر الإفريقي

استقرت المناقشات داخل الاجتماع المنعقد حاليًا للمكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على قرار صادم بشأن مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا ونهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية.

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» أن المكتب التنفيذي اتفق بشكل نهائي على عودة مباراة السوبر الإفريقي إلى قطر بعدما أعلن الكاف في وقت سابق نقلها إلى مصر في بيان رسمي بنهاية نوفمبر الماضي.

كانت «بوابة أخبار اليوم» قد انفردت بتفاصيل الخلافات داخل المكتب التنفيذي للكاف بشأن عقود الاتحاد الإفريقي مع الاتحاد القطري لاستضافة السوبر الإفريقي لمدة 3 سنوات، وتمسكهم باستضافة اللقاء المرتقب أو توقيع عقوبات على الكاف بموجب العقد الذي يتضمن شروطًا جزائية كبيرة.

وبحسب مصدر داخل الكاف، فإن المناقشات تدور حول اختيار النصف الثاني من شهر يناير المُقبل لإقامة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي في الدوحة.

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بيانًا رسميًا صباح، الجمعة 20 نوفمبر الماضي، يعلن فيه استضافة مصر لكأس السوبر الإفريقي، بدلاً من دولة قطر.

وجاء نص البيان:

بناءا على التنسيق المشترك بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم فيما يتعلق بأجندة الاحداث الرياضية فقد تقرر عدم إقامة كأس السوبر 2020 في دولة قطر والتي كانت مقرره في الفترة ما بين 14-16 أغسطس 2020.

كأس السوبر ينظمه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) من مباراة واحدة تقام في بلد الفريق الفائز بلقب دوري الأبطال عادة ما تجمع المباراة الفائز بلقب دوري الأبطال مع الفائز بلقب كأس الكونفيدرالية، حيث ستقام النسخه 29 من كأس السوبر 2020 في القاهرة.

وسيعقد كونستانت عوماري، القائم بأعمال رئيس الكاف، مؤتمرًا صحفيًا عبر تقنية الفيديو غدًا، الجمعة، لإعلان التفاصيل الرسمية.

 

أحمد شوبير يفتح النار على «كاف» بسبب السوبر الأفريقي